مفاجأة غير متوقعة.. إضافة نواة التمر في شوربة اللحمة وما يحدث معجزة .. لن تتوقع ماذا يحدث

لقد نوهت الدكتورة شيرين زكي رئيس لجنة سلامة الغذاء بالنقابة العامة للأطباء البيطرين عن أهمية نواة التمر التي تعتبر مليئة بالفيتامينات الهامة للصحة بشكل كبير، حيث يمكنك الحصول على أفضل فوائد من خلال نواة التمر، حيث يمكنك استخدام نواة التمر لطهي اللحوم في أسرع وقت ممكن، كما أن وضع نواة التمر مع اللحوم تساعد على الاستفادة من الفيتامينات الموجودة بها، سوف نتعرف على فائدة وضع نواة التمر لتسوية اللحوم .

تحذير من استخدام نواة التمر في الطهي

على عكس الدكتورة شيرين زكي لقد أكد الدكتور حازم المصري خبير التغذية أن وضع نواة التمر في الشوربة قد يمثل تسمم غذائي كبير للغاية، حيث يجب الحرص عن الابتعاد عن ذلك قد الامكان حيث أن نواة التمر تحتوي على أحماض تتفاعل مع الماء المغلي وتضر الصحة.

والدكتور سيد حماد استشاري التغذية بالمعهد القومي للتغذية أكد أن نواة البلح تحتوي على البوتاسيوم والكالسيوم والأملاح المعدنية والتي تساعد على تقوية الجهاز المناعي .

طريقة تسوية اللحمة بسرعة

أمامك وضع نواة التمر في الوعاء الذي يتم طهي اللحوم فيه ليتم التسوية بسرعة من خلال فك الأنسجة الموجودة في اللحوم والتسوية السريعة أو وضع ملعقة سكر صغيرة الحجم، حيث يتم استخدامها للتسوية الرائعة.

فلن تحتاج لوقت طويل لتسوية اللحوم كما أنك سوف تحصلين على لحم مثل الزبدة بل أفضل وطري مع نفس مذاق اللحم العادي بدون اضافات.

ومن أهم ما يساعد على تسوية اللحم السريعة عدم اشعال النار بدرجة عالية طوال التسوية بل يجب تهدأة النار قدر الامكان، مع الحرص على تزويد اللحم بماء مغلي وليس بارد للحصول على أفضل نتيجة وعدم اضافة الملح إلا في النهاية الكاملة بعد التسوية .