“أخيرا الشباب هيشتغل” خبر عاجل صرحت به وزارة القوى العاملة خلال الساعات الأخيرة حول العمالة الغير منتظمة

دائما ما تحرص وزارة القوى العاملة في مصر على تقديم المساعدة للشباب المصري، خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد من ارتفاع معدلات التضخم محليا وعالميا، وقد زفت مديرية القوى العاملة بمحافظة البحر الأحمر خبرا سار للعمالة الغير منتظمة، فقد أصدرت قرار بصرف منحة بقيمة 1000 لكل شخص عامل مسجل لديها، وتأتي هذه المنحة بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد العمال، وبلغت التكلفة الإجمالية لها مليون جنيه و530 ألف.

القوى العاملة بالبحر الأحمر تقدم منح للشباب

كما أعلنت المديرية التابعة لوزارة القوى العاملة بالبحر الأحمر عن صرف منحة مولود بقيمة 2000 إلى جانب منحة العيدين الفطر والعمال، ولكل عامل مسجل بالمديرية له منحة زواج تقدر بقيمة 3000 جنيه، وجاءت تلك المنح مساهمة للشباب الغير منتظم في العمل في مواجهة أعباء المعيشة خاصة في ظل ارتفاع الأسعار.

تعيين ما يقارب من 1000 شاب

وقد أعلنت المديرية عن قيامها مؤخرا بتعيين عدد من الشباب بلغ عددهم 988 شاب، من بينهم 12 شاب من قادرون باختلاف، وأوضح بيان المديرية أن تم تعيين الشباب من كافة المؤهلات الموجودة داحل القطاع الخاص والاستثماري بالمحافظة، كما أشارات إلى أن عدد الشباب الذي قام بالتسجيل لديها والحصول على كعب العمل بلغ 1395 شاب، وقد قامت بتوفير 846 وظيفة.

وفي نفس السياق أعلنت أن المديرية استقبلت 29 شكوى تم تسوية 9 منها بشكل ودي خاصة بعلاقات عمل، إلا أن 23 شكوى تم الفصل فيها بواسطة القانون، ولا يزال 19 شكوى تحت البحث والدراسة.

شاهد أيضا

الاتحاد الأفريقي يضرب بالعدالة عرض الحائط ويصر على إقامة نهائي دوري أبطال أفريفيا في هذا البلد رغم الاعتراضات

الدكتور أحمد الطيب يفجر مفاجأة سارة للعاملين بالأزهر الشريف بمناسبة انتهاء الفصل الدراسي الثاني