عاجل.. الحكومة تُصدر 15 قرار جديد خلال اجتماعها اليوم

وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، اليوم على عدد من القرارات التي تضمنت تخصيص أراضي واتفاقيات دولية، حيث وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون لتعديل بعض أحكام حالات وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض لمدة 3 سنوات اعتبارا من أول أكتوبر المقبل وذلك بهدف سرعة الفصل في الطعون بالنقض في الأحكام الصادرة من محكمة الجنح المتسأنفة ولتخفيف العبء عن كاهل محكمة النقض.

ووافق الوزراء على مد إيقاف العمال بالقانون الخاص بضريبة الأطيان لمدة سنة جديدة تبدأ من اليوم التالي لتاريخ انتهاء مدة الوقف الحالية لتخفيف الأعباء الضريبية عن العاملين في المجال الزراعي وتشجعيا لهم، كما وافق على مشروع قانون بتعديل أحكام قانون تنظيم نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغري وقانون تنظيم نشاط التمويل الاستهلاكي لتعزيز معدلات أداء نشاطي المشروعات وتعميق الأسواق الخاصة بها.

الموافقة على اتفاقات دولية

ووافق مجلس الوزراء على العديد من الاتفاقيات الدولية، على رأسها الاتفاق مع الوكالة الفرنسية للتنمية حول مشروع تحويل نظام المناخ الداعم للاستثمارات الصديقة للمناخ وذلك لدعم تعزيز وتمويل النمو الأخضر المستدام في مختلف القطاعات، كما وافق المجلس على اتفاق منحة بين مصر والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية وذلك بمشروع ربط السكك الحديدية بين مصر والسودان لترسيخ التعاون بين البلدين وتجهيز البنية التحتية اللازمة.

عاجل.. الحكومة تُصدر 15 قرار جديد خلال اجتماعها اليوم
قرارات مجلس الوزراء

كما وافق مجلس الوزراء في اجتماعية على الاتفاق مع الوكالة الفرنسية للتنمية بشأن مشروع تطوير سكة حديد طنطا المنصورة دمياط لتطوير حركة الركاب والبضائع والتحكم في تكاليف التشغيل، ووافق على تخصيص قطعتي أرض من المساحات المملوكة للدولة من ناحية وادي كركر لصالح محافظة أسوان لاستخدامها في إقامة مشروع تنمية عمرانية متكاملة إضافة إلى أغراض الاستصلاح والاستزراع.

كما وافق الوزراء على تخصيص عدد من قطع الأراضي لصالح محافظة سوهاج لاستخدامها في مشروعات حياة كريمة، كما وافق على مد فترة إقامة معرض شطر المسجد المقام بمدينة الظهران في السعودية والذي يضم عدد من القطع الأثرية من مقتنيات متحف الفن الإسلامي بالقاهرة لمدة عام إضافي.

مد فترة إقامة معرض رمسيس وذهب الفراعنة

ووافق الوزراء على مد فترة إقامة معرض رمسيس وذهب الفراعنة المتواجد بولاية تكساس الأمريكية لمدة شهر تنتهي في 19 يونيو المقبل، كما وافق على استمرار نشاط شركة القنال للحبال ومنتجات الألياف الطبيعية والصناعية، واعتمد مجلس الوزراء التوصيات الصادرة عن لجان إنهاء النزاعات الحكومية بوزارة العدل لعدد 40 منازعة.

وأعلن الوزراء موافقته على طلب المالية ترقية إطار التمويل الأخضر السيادي لتمويل المستدام السيادي والذي يسمح البدء في الإجراءات التنفيذية اللازمة لإصدار السندات المستدامة، ووافق المجلس على تعاقد هيئة الإسعاف مع هيئة قناة السويس لتنفيذ 6 لنشات إسعاف بحري للعمل على السواحل المصرية.