“التقيل جاي”.. وزير التربية والتعليم يفاجئ طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي حول أسئلة الأمتحانات

فجر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مفاجأة من العيار الثقيل فيما يخص امتحانات الصف الأول والصف الثاني الثانوي وذلك عبر منشور له على حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.

وزير التربية والتعليم يفاجئ طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

وقال طارق شوقي أن الطلبة والطالبات لن يحتاجوا إلى أوراق بيضاء من أجل الإجابة ولمزيد من الإيضاح والطمأنة تم تصميم الأسئلة الخاصة بالأمتحانات الإلكترونية من نوعية إختيار من متعدد حيث لا يحتاجون فيها إلى تطبيق أي من الخطوات على الورق لحلها حتى في مواد العلمي

في الوقت الذي كشف فيه الوزير أن الامتحانات سوف تبدأ اليوم مع ضرورة أن يتم الإلتزام بواسطة جميع الإدارات بتنفيذ كافة التعليمات من أجل الوصول إلى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والسير بإنتظام بأمر الله تعالى.

واختتم أنه يجب على الجميع التوقف عن تكرار إعادة الأسئلة خاصةً أن الوزارة تقوم بين الحين والآخر بالرد على كافة الاستفسارات لإزالة كل ما هو مبهم.

يُذكر ان وزير التربية والتعليم سبق وأن قام بإعتماد امتحانات طلاب الصف الأول والصف الثاني الثانوي والتي من المُنتظر أن تنعقد بداية من اليوم الأربعاء وحتى السادس والعشرين من شهر مايو الجاري.

فيما سيتم إجراء الأمتحان البديل للطلبة والطالبات الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان بسبب الظروف الخارجة عن إرادتهم على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 30 مايو حتى 1 يونيو.