تحذير عاجل من الأطباء بعدم أخذ هذه الأنواع من حقن المضادات الحيوية تسبب خطوره شديدة تصل لحد الوفاة

صرح الدكتور جمال شعبان العميد السابق لمعهد القلب القومي، أن هناك مخاطر كبيرة جدا لتناول حقن المضاد الحيوي دون أن يكون تحت إشراف الطبيب وداخل المستشفي أو العيادة الخاصة بالطبيب، وأكد سيادته أن تناول هذه الحقن في الصيدلية أو المنزل قد تسبب الموت.

وكتب جمال شعبان عبر صفحته علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن حقن المضادات الحيوية وخاصة الكيفالسبورين، ممنوع أن يقوم الطبيب بكتابتها في الروشته الخاصة به للمريض، ولا يجب أن يأخذها المريض في المنزل ولا في الصيدلية لأنها تسبب حساسية كبيرة وتؤدي إلى الموت فورا.

يقوم الأطباء بوصف دواء المضادات الحيوية من أجل محاربة البكتريا التي تسبب الأمراض المختلفة، مما تعمل المضادات علي سرعة التخلص من المرض، ومحاربة البكتريا بصورة سريعة، ويتم تناول هذه المضادات وحقنها عن طريق الوريد، وتعمل هذه الحقن علي سرعة امتصاص ومحاربة البكتريا،ومقاومة الأمراض المختلفة.

خطورة حقن المضادات الحيوية

في الآونة الأخيرة اثبت الأطباء أن البكتريا أصبحت أكثر مقاومة للمضاد الحيوي، ولكن الاطباء تعمل علي توفير مضادات حيوية جديدة لتقف ضد البكتريا وتشفي من الأمراض المعدية.

يتناول المرضي المضاد الحيوي عن طريق حقن العضل، أو الوريد، ولكن يجب أن يتم تناوله في أضيق الحدود وللحالات الأكثر خطورة،ولكن هناك العديد من المضادات الحيوية التي يتم تناولها عن طريق الفم، لعلاج العديد من الأمراض.