بشرى سارة للعاملين بالقطاع الخاص بشأن الأجور

أعلنت وزارة القوى العاملة اليوم الإثنين 9 مايو 2022 أخبارًا سارة لكل العاملين بقطاعات الدولة الخاصة، والتي تتعلق بشأن تطبيق الحد الأدنى للمرتبات، والذي تم الإعلان عنه في وقت سابق من بداية العام الجاري.

وأثنت الوزارة على دور المجلس القومي للرواتب والذي اهتم بوضع الحد الأدنى لمرتبات موظفي القطاع الخاص، وخاصة في تلك الفترة العصيبة التي تشهد ارتفاع الأسعار وزيادة نفقات متطلبات المعيشة.

وأكدت الوزارة في بيان صادر على لسان وزير القوى العاملة «محمد سعفان» أن هناك نحو 90٪ من هيئات ومؤسسات القطاع الخاص تقوم بالفعل بتطبيق الحد الأدنى للرواتب، ولا يتبقى سوى ١٠٪ فقط تدرس إصلاح أوضاعها الاقتصادية التي تحول دون تطبيقها لقرار الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص.

الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص

وأوضح وزير القوى العاملة أن الحد الأدنى لرواتب الشركات الخاصة يتم تطبيقه شهريًا بقيمة 2400 جنيهًا، مشيرًا إلى تدشين كل من وزارة القوى العاملة، والمجلس القومي لتحديد الرواتب استمارة إلكترونية موحدة عبر منصاتهم الرقمية، لتسجيل طلبات الشركات الخاصة المستثناة من تطبيق قرار الحد الأدنى بسبب الركود الاقتصادي الذي تعانيه تلك المؤسسات.

واستلمت الوزارة حتى الآن 30.028 طلبًا من شركات ومؤسسات القطاع الخاص لإعفائها من تطبيق الحد الأدنى للمرتبات، وتم فحص ١١٥٩ طلب مُقدم، وسيقوم القائمين على مراجعة الطلبات بإشعار تلك الهيئات والشركات بنتائج الطلبات المُقدمة، ويتم رفض الطلبات المرفقة من جانب الشركات والمؤسسات الخاصة في حالة عدم توافر الشروط المطلوبة بها من أجل قبول طلب عدم تطبيق الحد الأدنى للرواتب لحين تحسين أوضاعها الاقتصادية.

اقرأ أيضًا

عروض كارفور في مصر خصومات صيفية جبارة في كل الفروع من 8 مايو وحتى 23 مايو “استغل الفرصة”