احذروا قبل فوات الأوان.. 7 علامات شائعة يتجاهلها الكثير تشير لوجود أمراض خطيرة أبرزها السكر

توجد الكثير من العلامات التي قد تظهر في مناطق متفرقه من الجسم ولكن هناك الكثير من الناس لا ينتبه إليها إعتقاداً منه أنها علامات مؤقته وسوف تزول مع مرور الوقت ، ولكن يمكن أيضاً أن نعتبرها إشارات لوقوع بعض الأمراض التي يجب أن تعرف ما أسباب وجود هذه العلامات والسبب في حدوثها من أجل صحتك وصحة عائلتك .

1- لغة الجسد .. قالت الدكتورة روزناما ، دكتورة في علم النفس ، أنها تنتبه لوضعية جسم حركة المريض عندما يدخل عليها لاأول مرة فإذا كان واثقا من نفسه فإنه في حالة ذهنية جيدا ، ولكن إذا حدث غير ذلك فهو قد يكون غالبا مكتئباً .

2- رائحة الفم الكريهة .. وتشير التقارير الصحية أن رائحة الفم الكريهة قد تكون معرضاً للإصابة بمرض السكري أو أزمة قلبية .

3- إصفرار العين .. يؤشر إلي الإصابة بالكبد .

4- وجود هالات حول العين ..تشير بوجود مرض إكتئاب أو مرض خفي .

5- احمرار الوجه .. وهو يشير إلي ارتفاع ضغط الدم او وجود حب شباب مزمنه .

6- العيون المنتفخه .. تشير إلي الإصابة بمرض الكلي أو انتفاخ الغده الدرقية .

7- تقرحات البشرة تدل علي تعاطي المخدرات ، وتظهر خاصةً تحت العين وفي منطقة الزراعين بسبب تناول الحقن المخدرة .

ومن العلامات الخطيرة هو شعور بالألم في الركبة أو الرقبة أو الفك أو الأمعاء الدقيقه و في المنطقة الخاصة بالبواسير أسفل الظهر ، والبواسير يخشي الكثير من حدوثها لما لها من مضاعفات لا يمكن تحملها ، ويقول الدكتور هيلث لاين في أحد تقاريره ” أن الذبحة الصدرية أو وجود ضيق تنفس وآلام شديدة في منطقة الصدر وحدوث غثيان ودوخة بسبب آلام الصداع في الرأس ، كل هذه العلامات مؤشر لإرتفاع الكوليسترول وهنا يسمي بالكوليسترول الضار ، والكوليسترول هو مادة شمعية شبيهه بالدهون ينتجها الكبد ، مما يؤدي إلي إصابة الشخص بنوبة قلبية أو سكته دماغية حادة .

ويوجد نوعان من الكوليسترول وهما الكوليسترول الضار والكوليسترول الجيد ، ويرمز إلي الكوليسترول الجيد برمز HDL ، و بالنسبة للضار وهو يحدث نتيجة إرتفاع نسبته في الدم مما يؤدي إلي إرتفاع ضغط الدم وحدوث سكتة دماغية أو أزمة قلبية ، لذلك يحذر الدكتور هيلث لاين بأنه إذا كان أحد من أفراد العائلة مصاب بإرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم يجب أن تقوم بعمل التحاليل اللازمة من أجل الإطمئنان ، وذكرت مؤسسة القلب البريطانية أنه يتم فحص الكوليسترول من خلال فحص دم بسيط ، وسوف يقوم الطبيب بأخذ عينة من إصبعك أو طلب منك التوجه إلي أحد المستشفيات أو المستوصف المحلي .