وزير التنمية المحلية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لغلق المحلات اليوم

أعلن اليوم وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي عن المواعيد الجديدة لبدء مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية، وذلك وفقا للمواعيد الصيفية الجديدة التي أقرتها الدولة، جاء هذا بعد أن انتهت المواعيد الموسمية الخاصة بشهر رمضان وعطلة عيد الفطر التي من المقرر أن تنتهي اليوم، لذلك قام الوزير شعراوي واللجنة العليا لتراخيص المحال العامة علي تنظيم المواعيد من جديد للتناسب مع فصل الصيف.

مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية في فصل الصيف

أكد اللواء شعراوى أن المواعيد الصيفية سوف تختلف بين محلات تجارية ومطاعم وكافيهات ومحال وبقالات وورش الأعمال الحرفية، وجاء التقسيم علي النحو التالي

المحالات التجارية والمولات

تبدأ العمل فيها منذ السابعة صباحا، حتي الساعة 11 مساء، كما وجه سيادته باستمرار العمل حتي الساعة الثانية عشر منتصف الليل خلال يومي الجمعة والسبت والاجازات الرسمية والموسمية خلال فصل الصيف فقط.

المطاعم والكافيهات

تبدأ المطاعم في استقبال الزبائن خلال الفترة من 5 صباحا وحتي الواحدة منتصف الليل، مع استمرار تقديم خدمات التيك اواى للعامة خلال باقي الفترة وتكون بذلك متاح لها تقديم خدماتها خلال 24 ساعة.

محال البقالة والأفران والصيدليات

تم استثناء كل من محال البقالة والسوبر ماركت والصيدليات والأفران، لكي تقدم خدماتها خلال اليوم دون قيود.

محال الورش والأعمال الحرفية

يتم البدء في العمل داخل الورش الموجودة في الكتل السكنية،في الساعة الثامنة صباحا وحتي الساعة السابعة مساء، و تستثني من ذلك الورش الموجودة في الطرق وعلي الطريق السريع وورش الطوارئ.

المحال الموجودة في الأماكن الساحلية

يتم العمل في هذه المحال طبقا لقرار المحافظ ووزير التنمية المحلية، وطبقا لحاجة المواطنين.