غلق سوق الذهب مؤقتاً ووقف البيع والشراء لاضطراب الأسعار صدمة جديدة للسوق المحلى في مصر أعرف الحقيقة فين

منذ ساعات تصدرت أنباء غلق سوق الذهب في مصر كافة وسائل التواصل الاجتماعي، مما أصاب الكثيرين بالتوتر وأثار حفيظة العديد من المستثمرين داخل السوق المصرية، وذلك بعد انتشار ورقة يفيد محتواها عن قرار بوقف بيع وشراء الذهب بالسوق المصري لوجود عدد من التجاوزات.

ومنذ ظهور تلك الورقة ويتساءل الجميع حول مدي صحتها، وبدأت الجرائد ووسائل الإعلام في إصدار تصريحات متضاربة غير معلومة المصدر، لأن الورقة المنشورة موقعة من قبل شركة تسمى الإيمان.

ووفق البيان المنشور الذي وجه التجار بضرورة وقف البيع والشراء لحين استقرار سعر الذهب وفق البنك المركزي المصري، معللاً السبب أن سعر جرام الذهب عيار 21 قيراط خلال البورصة العالمية وسعر البنك المركزي يسجل اليوم  977 جنيهاً، في حين أنه يباع في السوق المحلي المصري بأكثر من 1220 جنيهاً، وهو ما فتح الطريق لسوق موازي كفيل بتدمير الاقتصاد المصري.

لذا سعى موقعنا لمعرفة حقيقة غلق سوق الذهب مؤقتاً ووقف البيع والشراء لاضطراب الأسعار بالسوق المحلى في مصر من خلال ما يلي تفصيلاً.

وقف التداول بسوق الذهب

وسط كل هذا الأخبار المتداولة وغير المعروف مصدرها، كان ولابد سؤال رئيس شعبة تصنيع المعادن الثمينة، إيهاب واصف، وهي شعبة تابعة لغرفة الصناعات المعدنية الذي أكد لنا أن الخبر لا يتعدى كونه شائعة مغرضة.

وأكد إيهاب واصف خلال تصريحاته أن كل ما تم تداوله عن وقف التداول بسوق الذهب لا أساس له من الصحة، بل وأن الشركة الوارد اسمها على هذا البيان ليست عضو في شعبة تصنيع المعادن الثمينة، ولا يعلمون من هي.

كما أكد لنا رئيس الشعبة إيهاب واصف أن التحقيقات مستمرة لمعرفة مصدر تلك الشائعة، والكفيلة بتحميل البلاد الكثير من الخسائر الفادحة في وقت صعب اقتصادياً على العالم أجمع.

كما بين لنا المسئول الإعلامي لاتحاد الغرف التجارية وائل الشعبوني، أن تلك الورقة لا يوجد لها سند أو سبب سواء في ا قرار تم اتخاذه من قبل الدولة أو الشعبة أو الغرفة التجارية، وأن وقف التداول على الذهب، وتقييد البيع والشراء بالسوق المحلي يلزمه قرار حكومي بتلك القيود.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم كل التفاصيل عن غلق سوق الذهب مؤقتاً ووقف البيع والشراء لاضطراب الأسعار صدمة جديدة للسوق المحلى في مصر أعرف الحقيقة فين، نرجو أن نكون قد افدناكم، تابعونا من أجل كل جديد.

أقرأ أيضاً:

سعر الذهب في ألمانيا اليوم السبت 7 مايو 2022 يشهد حالة من الركود في السوق المحلي للمعدن الثمين