سموم فتاكة … خبير روسي يحذر من تناول الموز على الريق يسبب امراض جسيمية خطيرة

على الرغم من أن الموز واحد من أكثر أنواع الفاكهة التي يفضلها الجميع وخاصة الأطفال، وذلك لأنه يتمتع بمذاقه اللذيذ والطيب بالإضافة إلى أن الموز غني بنسبة عالية العناصر الغذائية والفيتامينات الهامة لصحة الجسم، الا انه عند تناول الموز على الريق يسبب العديد من الأضرار للجسم، وقذر خبير تغذية روسي من تناول الموز على الريق ،وسنتعرف على كافة التفاصيل من خلال الاسطر التالية.

حذر الخبير الروسي “بافيل فولتشكوف” أن مشكلة الموز تكمن في عناصره الغنية بالبوتاسيوم، وكذلك الألياف والمغنيسيوم التي لا يمكن للجسم امتصاصها لو أكلت هذه الثمرة لوحدها، بل إنها تحتاج إلى الدهون من أجل تمكن الجسم البشري للاستفادة منها، ودون هذه الدهون فإن تناول الموز مجردا وخاصة في الصباح يفقده من مزاياه الصحية ويحوله لمصدر للسكريات فقط.

أضرار تناول الموز على الريق

الإفراط في تناول الموز يترتب عليه حدوث العديد من المشاكل الصحية والإصابة ببعض الأمراض، ومن ضمن أضرار الموز:

اكتساب الوزن الزائد

على الرغم من أن تناول الموز يعد من أفضل النصائح المستخدمة لإتباع حمية غذائية سليمة والحصول على الوزن المناسب، إلا أن الإفراط في تناول كميات الموز يترتب عليه الإصابة بزيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم وذلك نتيجة كمية السكريات العالية التي يحتوي عليها الموز.

ارتفاع معدلات سكر الدم

إن تناول الكثير من الموز وخاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من مرضى السكر، قد يتسبب في الإصابة بالأمراض الصحية الخطيرة.

زيادة نسبة البوتاسيوم بالدم

من المعروف أن الموز غني بعنصر البوتاسيوم الهام للجسم، لكن الإفراط في تناول كميات الموز يترتب عليه حدوث حالة تسمى بفرط البوتاسيوم بالدم، وتؤدي هذه الحالة إلى ضعف الخلايا العضلية والعصبية أيضا بالجسم.

الإصابة بتسوس الأسنان

أثبتت الدراسات العلمية إن تناول الكثير من الموز يتسبب في الإصابة بتسوس الأسنان بشكل أكثر من تناول العلكة والشيكولاته.

حدوث صداع نصفي

الموز يحتوي على بعض المغذيات والمواد الكيميائية التي تسبب الإصابة بالصداع النصفي عند الإفراط في تناول كمية من الموز.