«بعد رفع سعر الفائدة».. هل سيؤثر قرار البنك الفيدرالي الأمريكي على سعر صرف الدولار؟.. خبراء يجيبون

سادت حالة من الهلع والذعر العارم بين المواطنين عقب قرار البنك المركزي الفيدرالي الأمريكي الأخير؛ والذي قرر رفع سعر الفائدة بقيمة نصف نقطة في محاولة منه للسيطرة على التضخم الاقتصادي الذي ارتفع بشكل جنوني في الولايات المتحدة الأمريكية، وأصبح الجميع يتسائل هل سيتأثر سعر صرف العملة الأجنبية «الدولار الأمريكي) أمام الجنيه المصري بالارتفاع أم الانخفاض من جراء هذا القرار؟ فهذا ما سنُجيب عنه بالتفصيل في هذا الموضوع.

هل سيرتفع سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري

من المُرجح بنسبة كبيرة أن يتأثر سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه خلال الفترة القادمة بعد إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي رفع سعر الفائدة بمعدل نصف نقطة، وبالفعل قفز الدولار الأمريكي اليوم الجمعة الموافق ٦ مايو 2022 بقيمة أربعة قروش ليسجل سعره أمام الجنيه المصري ١٨.٤٨ محققًا بذلك قفزة ملحوظة عن الفترة الأخيرة حيث بلغ متوسط سعره خلال الأيام الماضية نحو 18.44للشراء، و 18.52 للبيع وذلك حسب إحصائيات البنك المركزي المصري.

توقعات خبراء الاقتصاد بشأن ارتفاع الدولار أمام الجنيه

أكد نخبة من الخبراء الاقتصاديون أن سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري سيتأثر تأثرًا شديدًا خلال الفترة المُقبلة حيث يواصل ارتفاعه بشكل جنوني، بعد القرار الأخير الذي صدر عن البنك المركزي الأمريكي بزيادة عائد الفائدة بنسبة ٠.٥ ٪ للسيطرة على تبعات التضخم الاقتصادي الحاد بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار محللو الأسواق الاقتصادية العالمية إلى أن أسعار السلع والمنتجات ستواصل ارتفاعها هي الأخرى عقب قرار الفيدرالي، إلى جانب استمرار الصراع الروسي الأوكراني القائم.