“أسمع الكلام”.. الارصاد تكشف تفاصيل طقس الـ48 ساعة القادمة وتحذر من هذه الظاهرة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس اليوم الجمعة وغداََ السبت الموافق 7 مايو 2022 على كافة الأنحاء، مؤكدة بأن الطقس سيكون حار في القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري، وشديد الحرارة على مناطق في شمال الصعيد وكذلك في جنوب سيناء، مطالبة جميع المواطنين بشرب كميات من السوائل خلال الفترة المقبلة من أجل تعويض الفاقد بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وأشارت الهيئة في بيان رسمي لها بأن درجات الحرارة سوف تصل إلى ذروة ارتفاعها خلال الساعات المقبلة وتحديدًا من يوم السبت الموافق السابع من مايو 2022 وحتى مساء يوم الأحد القادم، مؤكدة بأن هناك نشاط للرياح سوف يبدأ على القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري، ولكنها ستكون كتل هوائية ساخنة.

وأوضحت الهقئة بأن درجات الحرارة العظمى بالقاهرة الكبرى والوجه البحرى الى 35 درجة مئوية، بينما تصل الصغرى الى 20 درجة مئوية، وتسجل محافظات جنوب الصعيد أقصى مستوى للموجه الحارة حيث تصل درجات الحرارة على مناطق جنوب الصعيد 40 درجة مئوية خلال ساعات النهار بينما تصل الى 26 درجة خلال ساعات الليل.

وجاءت توقعات درجات الحرارة خلال اليوم الجمعة الموافق 6 مايو كما يلى:

  • السواحل الشمالية العظمى 22 درجة والصغرى 17 درجة.
  • القاهرة الكبرى والوجه البحرى العظمى 27 درجة والصغرى 17 درجة.
  • جنوب سيناء العظمى 31 درجة والصغرى 21 درجة.
  • شمال الصعيد العظمى 29 درجة والصغرى 18 درجة.
  • جنوب الصعيد العظمى 35 درجة والصغرى 20 درجة.

وفي السياق ذاته، أكدت الهيئة على ضرورة بأن يتوخى المواطنين الحذر من ظاهرة الشبورة المائية التي تنشط في ساعات الصباح الباكر وتتسبب في بعض الأحيان بانخفاض ملحوظ في الرؤية الأفقية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية.