توقعات سعر الذهب بعد قرارات الفيدرالي الأمريكي وتوقعات بانهيار الذهب بالبورصات العالمية وقد تختفي دول وتفلس

رغم القرارات التي اتخذها الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة على الدولار الأمريكي بداية من الشهر المقبل بقيمة تقدر بحوالي 0.50%، وهي النسبة الأكبر على الإطلاق من أكثر من 22 عاماً، إلا أن كافة الأوساط الاقتصادية تعاني من ارتباك شديد بسبب المخاوف من تأثيرات تلك القرارات.

لذا يتساءل الكثيرين حول توقعات سعر الذهب بعد قرارات الفيدرالي الأمريكي وتوقعات بانهيار الذهب بالبورصات العالمية وقد تختفي دول وتفلس، وهو ما سنحاول الإجابة عنه فيما يلي.

تأثير رفع الفائدة على سعر الذهب

الذهب من المعادن النفيسة شديدة الحساسية لأي أحداث سياسية أو اقتصادية، وكلما زاد التوتر العالمي كلما اضطربت أسواق المال والاعمال، لذا فإن رفع سعر الفائدة سوف يزيد من قوة الدولار، ويصبح هو العملة الأقوى عالمياً.

لأن الدولار سيتحول لعنصر جذب للاستثمارات، لزيادة العائد على المدخرات، مما يتسبب في هجرة لرأس المال للبلدة صاحبة القرار برفع الفائدة، وهي الولايات المتحدة الأمريكية.

ولأن العلاقة بين الدولار والذهب علاقة عكسية فمن المتوقع انهيار أسعار الذهب بالبورصة العالمية فور البدء في تطبيق تلك القرارات، ولكن فور استقرار سعر الدولار الذي يتوقع الخبراء ارتفاعه بشكل مخيف، كلما بدأ يستعيد الذهب عافيته ويرتفع.

أي أن خلال الفترات الأولي سيظل سعر الدولار يرتفع في مقابل انخفاض سعر الذهب حتى يستقر الوضع العالمي ليعود الذهب لمكانته الاقتصادية مرة أخرى، ويظل الذهب هو الملاذ الأمن دائماً وأبداً.

وبهذا نكون قد رصدنا لكم توقعات سعر الذهب بعد قرارات الفيدرالي الأمريكي وتوقعات بانهيار الذهب بالبورصات العالمية وقد تختفي دول وتفلس.

أقرأ أيضاً:

توقعات سعر الدولار بعد قرارات الفيدرالي الأمريكي .. الأوساط الاقتصادية في صدمة .. وسؤال واحد .. ما الحل؟

بعد قرارات الفيدرالي الأمريكي .. ما معنى رفع البنك الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة على الدولار تفتكروا هنفلس فعلاً