وزارة التعليم تحدد آليات تقدير نجاح الطلاب في الصف الرابع الابتدائي للترمين

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتحديد ضوابط تقدير نجاح الطلاب في الصف الرابع الابتدائي للترمين بعد اجتياز ثلاثة امتحانات بواقع امتحانين بالفصل الدراسي الأول وامتحان بالفصل الدراسي الثاني، ومن المقرر أن يبدأ اختبار الصف الرابع الابتدائي في نهاية العام الدراسي في شهر مايو الجاري.

آليات نجاح الطلاب في الصف الرابع الابتدائي

  • أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن الطلاب المقيدين بالصف الرابع الابتدائي من المقرر أن يؤدوا تقييم مهامهم الأدائية لاختبارات شهور فبراير ومارس في الأيام القليلة المقبلة، وهذا بعد أن قام الطلاب بتأدية الاختبار التحريري في شهر أبريل الماضي.
  • وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم أن الآلية المعتمدة عليها نجاح الطلاب يتم احتسابها من درجة الطالب بالمقرر الدراسي الواحد بالفصل الدراسي، وهذا عن طريق الجمع بين المهام الأدائية ودرجات الاختبارات ودرجات المواظبة.
  • كما أشارت الوزارة إلى أن مجموع درجات المقررات بالصف الرابع الابتدائي متساوية، ويتم احتسابها من إجمالي 100 درجة، يحصل عليها الطالب في صورة ألوان.
  • كما يتم احتساب متوسط مجموع درجات الطالب لكل ترم  وعليه يتم احتساب درجة اجتياز الطالب ويتم هذا عن طريق الجمع بين درجات الترم الأول ودرجات الترم الثاني والإجمالي يتم قسمه على 2، ثم يتم تحويل الدرجات إلى ألوان.

النجاح في التربية الفنية والرياضية والموسيقية

أيضًا فقد أوضحت وزارة التربية والتعليم أن الطالب لا يعتبر ناجحًا في مواد التربية الفنية والرياضية والموسيقية إلا بحضوره بنسبة 80% على الأقل لعدد حصص المواد.