تحديد أجرة المواصلات وإزالة القمامة ومراقبة المخالفات.. قرارات جديدة من وزير التنمية المحلية في إجازة العيد

يتابع وزير التنمية المحلية اللواء “محمود شعراوي” أمور الإجازات يوميًا طوال فترة عيد الفطر، على مستوى المحافظات في أنحاء الجمهورية، ومتابعة كافة الإجراءات التي تتم طوال هذه الفترة ومناقشة المسئولين عنها.

وفي إطار آخر، وجه اللواء “محمود شعراوي” مجموعة من الأوامر والتعليمات الجديدة على جميع محافظين الجمهورية، وضرورة الالتزام بها طوال فترة العيد، ومن أهم هذه الأوامر:

• تزويد الحملات الرقابية على مستوى الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية ومديريات التموين والطب البيطري والصحة طوال فترة العيد، وذلك على الأسواق والمحلات التجارية لمراقبة السلع والسيطرة عليها، والتأكد من صلاحيتها قبل عرضها على المستهلك؛ حفاظًا على سلامة المواطنين.

• أيضًا مراقبات وجولات ميدانية على كل المحافظين، لمتابعة أحوال المواطنين وتوافدهم على الشواطئ والمنتزهات والحدائق طوال فترة عيد الفطر، والتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لسلامة المواطنين.

• التعامل بحزم مع أي محاولات قرصنة أو تعدي على الأراضي الزراعية أو الدولة، والبناء المخالف أيضًا، ومتابعة حركة المرور الميداني، لحماية أراضي الدولة خاصةً الأراضي الزراعية، وتنفيذ القانون واتخاذ كافة الإجراءات تجاه المخالفين.

• تزويد أعمال النظافة في كافة الشوارع والميادين والأحياء في محافظات الجمهورية، وإزالة كافة تراكمات القمامة والمخلفات طوال اليوم؛ وذلك للحفاظ على الشكل الجمالي للشوارع وراحة المواطنين، والقضاء على أي ظاهرة سلبية في الميادين أو الشوارع.

• إلزام المسئولين بسرعة الاستجابة لأي شكوى من المواطنين طوال إجازة العيد.

• توزيع حملات في الساحات والمواقف بالمحافظات؛ لمراقبة التزام السائقين بأجرة الركوب في جميع الخطوط؛ منعًا لاستغلال المواطنين بمناسبة العيد.