توضيح عاجل من الحكومة بشأن الغاء الصف السادس الابتدائي

كشف المركز الإعلامي الذي يتبع رئاسة مجلس الوزراء المصرية حقيقة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي وصفحات السوشيال ميديا فيما يخص الغاء الصف السادس الابتدائي بداية من دفعة الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجاري 2021-2022.

حقيقة الغاء الصف السادس الابتدائي

قام المركز الإعلامي الخاص بمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الساعات القليلة الماضية لمعرفة حقيقة الأمر قبل نفي كل هذه الأنباء جملة وتفصيلًا مع التأكيد على أنه لا صحة لما تردد حول الغاء الصف السادس الابتدائي ولم تصدر أي من القرارات بهذا الشأن.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أنه سيستمر العمل بنفس سنوات الدراسة كما هي دون أي تغييرات أو حذف سواء كان ذلك لمرحلة التعليم الأساسي ” الأبتدائي والأعدادي ” او المرحلة الثانوية.

وناشدت الوزارة الطلبة والطالبات بالإضافة إلى أولياء الأمور بضرورة عدم الإنسياق وراء أي من تلك الشائعات والأخبار المغلوطة التي هدفها زعزعة الأستقرار مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وناشدت الوزارة كافة وسائل الإعلام المختلفة المرئية منها والمسموعة وكذلك المقروءة والأشخاص مرتادي مواقع التواصل الإجتماعي أن يتحروا الدقة والموضوعية والشفافية في نشر الأخبار مع ضرورة التواصل مع الجهات المعنية للتأكد من أي معلومات قبل نشرها خاصةً أنها ستؤدي إلى إثارة البلبلة بين أولياء الأمور والطلبة والطالبات وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة من هنا.

إنفوجراف مجلس الوزراء