الصعب جاي .. تحذير عاجل من الارصاد للمواطنين من طقس اسبوع عيد الفطر “وتوجة بعض النصائح”

نستقبل بعد أيام قليلة عيد الفطر المبارك بكل الفرحة والسعادة ومن المعروف أن كافة المواطنين عادة يفضلون الخروج في أيام عبد الفطر للاحتفال لذلك من الآن يبحث الكثير من أفراد الشعب المصري عن أخبار الطقس خلال إجازة العيد وقامت هيئة الأرصاد الجوية بالكشف عن درجات الحرارة وحالة الطقس المتوقعة خلال تلك الفترة والتي تبدأ السبت 30 أبريل وتستمر حتى الجمعة 6 مايو ،كما أنها قامت بتوجيه بعض من النصائح الضرورية للمواطنين.

نصائح هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين

_ النصيحة الأولى تناشد المواطنين بالتريث أثناء القيادة خاصة في الصباح الباكر لاحتمال وجود الشبورة المائية وكذلك في وسط النهار لاحتمال وجود الأتربة نهارا بالإضافة إلى ذلك تنصح بارتداء الملابس الصيفية على مدار اليوم.

_ النصيحة الثانية عدم النزول في وقت الظهيرة إلا للضرورة القصوى تجنباً للتعرض لأشعة الشمس.

_ النصيحة الثالثة أوضحت لنا من خلالها الأجواء السائدة تسمح للأفراد بممارسة كافة الأنشطة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

_ النصيحة الرابعة أكدت على ضرورة متابعة النشرات الجوية التي تنشرها يوميا.

وفي نفس السياق وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن طقس الجمعة 29 أبريل سوف يكون شديد الحرارة نهاراً على القاهرة الكبري وجمع محافظاتها، ومتوسط الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية ، على أن يكون معتدل ليلا على كافة الأنحاء، على جانب آخر سيكون هناك رياح محملة بالأتربة على السواحل الشمالية الغربية للبلاد ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة في القاهرة العظمى 37 والصغرى 23 درجة مئوية.