سعر الذهب في مصر اليوم 27 إبريل 2022 وعيار 21 يصل الى هذا الرقم فى مختلف المحافظات

سعر الذهب فى مصر اليوم تداولت البورصة العالمية للمعادن وتبين إرتفاع في سعر الذهب فى مصر اليوم، متأثراً بالتعاملات ف البورصة العالمية عند مستوى 1933 دولارًا للأوقية، اليوم في جميع  محلات الصاغة بمختلف المحافظات عوض سعر الذهب فى مصر اليوم بعض خسائره وسط توقعات بالصعود المستمر، بحيث يبلغ جرام الذهب عيار 21 ، وهو الأكثر انتشارًا حوالي 1065 للجرام، وشهدت حركة السوق المحلية حالة من الركود نتيجة عدم الاستقرار التي يشهدها سعر الذهب عالميًا.

سعر الذهب في مصر اليوم

[table id=gold /]

العوامل الرئيسية التي تؤثر على سعر الذهب:

يتأثر سعر الذهب إلى حد كبير بنفس العوامل مثل السلع الأخرى ومع ذلك، فإن شعبيتها الواسعة وقيمتها المحفوظة تزيد من تعرضها لأرباح وخسائر كبيرة.

التضخم الأقتصادي: يفضل المتداولون الاحتفاظ بقيمتها بالذهب نظراً لأنه مستقر نسبيًا ويحتفظ تاريخياً بقيمته الكاملة.
العرض والطلب:مثل السلع الأخرى، يمكن أن يخفض العرض سعر الذهب عندما يكون السوق مشبعًا ويرفع السعر عندما يكون العرض قليلًا، يمكن أن ينشأ الطلب على الذهب من الطلب على المعادن في المجوهرات والاستخدام الصناعي والتجارة. إذا تجاوز الطلب العرض، يمكن أن ترتفع الأسعار. من ناحية أخرى، إذا كان الطلب منخفضًا وكان السوق يعاني من زيادة في العرض، فقد تنخفض الأسعار لجذب المشترين أو قد ترتفع اعتمادًا على طلب المشتري.
الدولار الأمريكي: يتم تقييم الذهب بالدولار، إذا كنت تتداول باليورو أو الجنيه الإسترليني أو عملات أخرى، فإن ضعف الدولار الأمريكي يمكن أن يجعل سلعتك أكثر جاذبية، ولكن الدولار القوي يمكن أن يكون له تأثير سلبي.