420 مليار جنيه حصيلة بيع شهادات الـ18% في البنك الأهلي حتى الآن

بلغت عائدات بيع البنك الأهلي المصري لشهادات الادخار 18٪، محطمة بذلك حاجز 420 مليار جنيه إسترليني حتى الآن. من بينها، دخل فرع بنك المحافظة حوالي 34 يومًا بعد أن أطلق البنك بنك ادخار جديدًا في نهاية هذا الشهر، وفقًا لما قررته لجنة السياسات. في 21 مارس، رفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة بنسبة 1٪.

الإيرادات من مبيعات شهادات 18٪ بفروع البنك الأهلي

قال يحيى أبو الفوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إنه بعد إصدار الشهادة الجديدة في الحادي والعشرين من الشهر الجاري، تجاوزت عائدات جميع فروع البنك الأهلي بالولاية حاجز 420 مليار جنيه حتى الآن ويواصل أبو الفوش تحقيق 18٪ من عائدات شهادات الادخار بحلول نهاية الشهر الجاري، نظراً للطلب القوي على مشتريات الشهادات الجديدة عالية القيمة من العملاء والمواطنين، ومن المتوقع أن تصل إلى حوالي 500 مليار جنيه  العائد والنضج. في غضون 12 شهرًا بالقيمة الاسمية 1000 جنيه ومضاعفات تلك القيمة الاسمية.

رفع سعر الفائدة

في 22 مارس قام البنك الأهلي المصري برفع أسعار الفائدة والودائع والخصومات بمقدار 100 نقطة أساس أو البنوك المركزية العالمية بنسبة مئوية، مع الأخذ في الاعتبار التضخم العالمي الناجم عن الحرب في موسكو بروسيا بالإضافة إلى سعر الفائدة على الإقراض، فقد بلغت معدلات الفائدة التي أقرتها لجنة السياسة النقدية في اجتماعها غير العادي في 21 مارس من العام الماضي نحو 9.25٪ و 10.25٪ و 9.75٪ على التوالي، و 8.75٪، وبدلاً من ذلك وصلت إلى 9.75٪.