هل الخميس القادم 28 أبريل إجازة رسمية؟.. قرار عاجل من الحكومة يهم ملايين المواطنين

يتساءل الكثيرون خلال هذه الساعات حول هل الخميس القادم 28 أبريل إجازة رسمية بالنسبة للموظفين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وهذا في ظل وجود العديد من الشائعات حول مواعيد الإجازات الرسمية المتبقية خلال شهر رمضان المبارك وقبل دخول إجازة عيد الفطر 2022، والتي أعلنت عنها الحكومة المصرية بشكل رسمي لتبدأ من يوم 1 مايو المقبل وتستمر حتى يوم 4 من الشهر ذاته.

هل الخميس القادم اجازة رسمية؟

أجابت مصادر مطلعة داخل الحكومة المصرية بأن مجلس الوزراء لم يعلن عن وجود أي إجازات رسمية خلال هذا الأسبوع باستنثاء إجازة يوم عيد تحرير سيناء ويوم شم النسيم الموافق 25 أبريل الجاري، ولهذا فمن غير المتوقع بأن يكون يوم الخميس القادم إجازة رسمية على الإطلاق.

وكانت العادة قد جرت في الفترة الأخيرة بأن يقوم مجلس الوزراء بترحيل أي أجازات رسمية يأتي موعدها في منتصف الأسبوع إلى نهايته وتحديدًا ليوم الخميس، ولكن بسبب كون إجازة العيد ستبدأ مع بداية الأسبوع المقبل، رأى المجلس بأنه من الضروري بأن يكون يوم الخميس القادم يوم عمل عادي وطبيعي داخل المصالح والهيئات الحكومية.

وكشفت التقارير الإعلامية بأن هناك عدد من الإجازات الرسمية التي تنتظر المواطنين وخاصة موظفي الجهات الحكومية خلال ما تبقى من عام 2022، وهي على هذا النحو التالي:

  • إجازة عيد الفطر المبارك التي تكون في الفترة ما بين 1 إلى 4 مايو المقبل.
  • إجازة عيد الأضحى المبارك من 8 إلى 12 يوليو.
  • 30 يوليو رأس السنة الهجرية.
  • إجازة يوم عيد النصر 6 أكتوبر بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.
  • 8 أكتوبر ذكرى المولد النبوي الشريف.