الجودة عالية وتخفيضات 40%.. أسعار كعك وبسكوت العيد بمنافذ وزارة الزراعة

كشف المهندس مصطفي لملوم مدير تسويق منافذ الزراعة، أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وجه بطرح كعك وبسكويت العيد في منافذ وزارة الزراعة المنتشرة في أنحاء الجمهورية، وذلك مع اقتراب عيد الفطر المبارك حيث تشير الحسابات الفلكية أن عيد الفطر المبارك سيكون يوم الاثنين الثاني من شهر مايو المقبل.

وأضاف مدير تسويق منافذ وزارة الزراعة، أنه تنفيذا لتعليمات الوزير تم طرح كعك وبسكوت عيد الفطر في المنافذ الخاصة بالوزارة بتخفيضات تتراوح بين 20 إلى 30% وذلك مراعاة لظروف المواطنين خاصة مع غلاء الأسعار خلال الفترة الماضية وارتفاع سعر كعك وبسكوت العيد في الأسواق نتيجة لارتفاع سعر التكلفة عن العام الماضي، مشيرا إلى أن كافة منتجات وزارة الزراعة من الكعك والبسكوت الموجودة في المنافذ ذات جودة عالية ويتم إنتاجها بإشراف ورقابة صحية وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

مشاكل كعك العيد
الجودة عالية وتخفيضات 40%.. أسعار كعك وبسكوت العيد بمنافذ وزارة الزراعة

أسعار الكعك والبسكوت في منافذ وزارة الزراعة

وكشف مدير تسويق منافذ الزراعة، أنه تم تقديم مخبوزات العيد باختلاف أنوعها بتخفيضات تصل إلى 40% عن الأسواق الخارجية وذلك بالتعاون مع القائمين على مشروع التغذية المدرسية، لعدم حرمان محدودي ومتوسطي الدخل من شراء الكعك هذا العام مع ارتفاع الأسعار.

وبالنسبة لأسعار الكعك والبسكوت في منافذ وزارة الزارعة قال لملوم: “يتراوح سعر كيلوجرام الكعك أو البسكوت من 60 إلى 80 جنيهًا على حسب الأنواع، واستخدام “السمن أو الزبدة”، والكعك بالعجوة أو الملبن يبدأ من 65 جنيهًا، بينما البيتي فور يصل سعره إلى 80 جنيهًا. أما أسعار الغُريبة فتصل إلى 60 جنيهًا، مؤكدًا أن الأسعار بالخارج تبدأ من 100 جنيه”.