تعرف على أغرب وأغلى أنواع الفواكه.. يصل سعر الكيلو الى 1000 جنيه

يقبل الناس على شراء الفواكه لطعمها اللذيذ وأيضا ما تحتوي عليه من فوائد وعناصر غذائية وطبيعية مهمة جدا لصحة جسم الإنسان، إلا أن عدد كبير من الناس يقبلون على شراء بعض الفواكه التي تكون أسعارها في المتناول، ولكن الذي قد يخفي على الكثير أن هناك أنواع معينة من الفواكه تتميز بأسعارها العالية والغير معتادة، ونعرض في هذا المقال أبرز هذه الأنواع وفوائدها وأسعارها.

 الموز الأحمر

يحتوي الموز الأحمر على عدد كبير من العناصر الغذائية المهمة لصحة جسم الانسان، مثل الألياف الطبيعية والبوتاسيوم والماغنسيوم، كما يتميز ايضا بطعمه الحلو، ويعد الموز الأحمر من أشهر الفواكه المنتشرة في جنوب شرق اسيا، ويبلغ سعر الكيلو الواحد 236 جنيها.

 التوت البري

ينتظر الكثير من الناس موسم جني التوت كل عام ليستمتعوا بطعمه الحلو، كما أنه يحتوي على عناصر غذائية مفيدة للجسم، ويتميز هذا النوع منه بسعره المرتفع حيث يبلغ سعره 960 وقد يصل الى 1000 جنيها للكيلو.

 الدوريان

يعد هذا النوع من أندر وأعجب أنواع الفواكه على مستوى العالم، فهو يتميز بمواصفات خاصة، كما أن طعمه قريب جدا من زبدة الفول السوداني، الا أن رائحته كريهة ومع ذلك فهو غالى الثمن، حيث يبلغ سعر الكيلو 687 جنيها.

الكيوي الجولد

يحب بعض الأشخاص تناول الكيوي فهو يحتوي على نسبة عالية من السكريات والنشا والأحماض والمعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم، كما أنه غني بفيتامين C، ويبلغ سعر الكيلو منه 239.

الأفوكادو المكسيسي

لا يعرف هذا النوع للكثير من الأشخاص ولكنه مشهور بين عشاق نمط الحياة الصحي، وذلك يحتوي على نسبة عالية من المغذيات الطبيعية الفيتامينات والعناصر المعدنية والدهون الصحية المختلفة، كما أنه يحتوي على فيتامينات А ، К ، С، Е، ومجموعة فيتامين В ومجموعة من العناصر المعدنية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والحديد والزنك وأحماض أوميجا 3، ويبلغ سعر الكيلو منه 325 جنيها.

دراجون فروت

يسمى هذا النوع بفاكهة التنين “Dragon fruit”، ويتميز بأنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، كما أن القشرة الخارجية تتميز بلونها الوردي، ولحمه أبيض وتتميز بذوره بلونها الأسود، وطعمه بين البطيخ والكيوي، ويبلغ سعر الكيلو منه 165 جنيها.