محدش فاهم حاجة.. الأرصاد عن طقس الأحد: أمطار ورياح وأجواء شديدة الحرارة على هذه المناطق

تشهد حالة الطقس خلال الفترة الأخيرة حالة من عدم الاستقرار، حيث تعرضت البلاد إلى موجة حارة ووصلت درجة الحرارة في القاهرة إلى 39 درجة مئوية، وسرعان ما انخفضت درجات الحرارة تارة أخري بواقع 6 إلى 7 درجات، ويتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس الأسبوع الحالي جتى يوم الخميس المقبل أجواء حارة على القاهرة وجميع المناطق وباردة في ساعات الليل.

طقس غدا الأحد

ويتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس نهار غدا الأحد الرابع والعشرين من أبريل، أجواء حارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء ومحافظات شمال الصعيد ويكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب الصعيد ومائل للبرودة في ساعات الليل على شمال البلاد حتى القاهرة الكبري وشمال الصعيد، ومعتدل على مناطق جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الظواهر الجوية المتوقعة غدا الأحد

ويتوقع خبراء الأرصاد أن يكون الطقس غائم جزئيا على القاهرة الكبري وعلى الوجه البحري وعلى السواحل الشمالية ووسط سيناء، أما في منطقة جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر فيتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح بالإضافة إلى وجود فرص سقوط الأمطار على جنوب سيناء وحلايب وشلاتين بنسبة حدوث 20%، ويكون الطقس مشمس على مناطق الصعيد.

محدش فاهم حاجة.. الأرصاد عن طقس الأحد: أمطار ورياح وأجواء شديدة الحرارة على هذه المناطق
بيان الأرصاد لطقس غدا الأحد 24 أبريل

درجات الحرارة المتوقعة غدا

تتوقع الأرصاد أن ترتفع درجات الحرارة العظمي غدا على جميع المناطق بواقع درجة إلى درجتين حيث جاءت درجات الحرارة على النحو التالي:

  • القاهرة: تصل درجة الحرارة العظمي غدا 31 درجة والصغري تسجل 17 درجة.
  • الإسكندرية: العظمي غدا 25 درجة والصغري تصل إلى 16 درجة.
  • مطروح: تصل العظمى 2 درجة والصغري تسجل 14 درجة مئوية.
  • أسوان: تسجل درجة حرارة عظمي 37 درجة والصغري تكون 21 درجة.
  • الأقصر: العظمي غدا 36 درجة والصغرى تصل 20 درجة مئوية.