دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول فهي ليلة تحقيق المعجزات وتغيير الأقدار خاب من خسرها

دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول فهي ليلة تحقيق المعجزات وتغيير الأقدار خاب من خسرها، لأن الدعاء الخاص بليلة القدر من أكثر الأدعية التي يبحث عنها الكثيرين في العشر الأواخر من رمضان، لأن ليلة القدر لها قدسية وهيبة في نفوس المسلمين أجمعين، ففيها يستجيب الله للدعاء ويغير الاقدار ويحقق الأمنيات حتى المستحيل منها، لذا نجد الكثيرين يعدون  الدعوات أملاً في بلوغ ليلة اقدر.

دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول

ليلة القدر هي ليلة لها مهابة في نفوس المسلمين، وقد أوصانا الرول الكريم بدعاء مخصص لتلك الليلة، وخير ما ندعو به الله في تلك الليلة هو ما ورد على لسان السيدة عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها، عندما سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم :  عن أم المؤمنين السيدة عائشة – رضي الله عنها – قالت: قلت يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها قال قولي: (اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني) – صحيح الترمذي.
لأن إذا عفى الله عن عبده في تلك الليلة، فقد أتاه ما يرغب دون أن يسأل، وعتق رقبته من النيران، ورضي عنه، فيرحمه ويغفر له ولن يغضب عليه.

دعاء ليلة القدر والجمعه

يوافق هذا العام ليلة الجمعة مع المولد النبوي الشريف، وهي في العشر الأواخر من الشهر الفضيل، فهي ليلة مباركة ولها قدسية، ومن أفضل ما ندعو به الله في تلك الليلة ما يلي:

  • اللهم أغفر لعبدك الضعيف، وأعتق رقبته، وبلغه ليلة القدر.
  • اللهم يا رزاق أرزقنا برزق يغنينا عن الحرام، وبلغنا رحمتك التي تحمينا من عقابك، وأرضى عنا رضي يدخلنا جنتك.
  • اللهم اجعلنا في خواتيم شهرك الكريم من الصالحين القانتين، وأجرنا من عذاب النار وعذاب القبر، وأحسن يا الله خاتمتنا وتوفنا مسلمين مؤمنين موحدين بك يا الله.

وختاماً فإن ليلة القدر يغير فيها الله أقدارنا بقوته ورحمته، فعلى كل مسلم أن يجتهد في دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول فهي ليلة تحقيق المعجزات وتغيير الأقدار خاب من خسرها، نرجو أن نكون قد أفدناكم، تابعونا من أجل كل جديد.