“الجو بيقلب”.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس يوم الجمعة وتحذر المواطنين من هذه الظاهرة

أعلنت الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس اليوم الجمعة الموافق 22 أبريل 2022، مشددة على كون طقس اليوم سوف يشهد ارتفاعًا طفيفًا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء مقارنة بيوم أمسِ، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وطقس ربيعى معتدل على السواحل الشمالية، كما تشهد مناطق شمال الصعيد وجنوب سيناء طقس حار، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وعن درجات الحرارة الصغرى خلال ساعات الليل تشهد مناطق القاهرة الكبرى وشمال الصعيد طقس مائل للبرودة وبارد على السواحل الشمالية، لطيف على جنوب سيناء وشمال الصعيد وجنوب الصعيد.

وأكدت الأرصاد الجوية بأنه خلال اليوم الجمعة ستشهد المدن الساحلية طقس لطيف نهاراََ، معتدل على مناطق القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحرى، يميل إلى الحرارة على مناطق شمال ووسط الصعيد، بينما سيكون حاراََ على جنوب الصعيد، كما أوضحت بأن طقس الجمعة سيشهد نشاط للرياح على معظم الأنحاء وخاصة القاهرة الكبرى.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال اليوم الجمعة، فقد سجلت القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 15 درجة، مرسى مطروح العظمى 23 درجة والصغرى 13 درجة، محافظة الإسكندرية سجلت العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، سوهاج العظمى 34 درجة والصغرى 17 درجة، قنا العظمى 36 درجة والصغرى 19 درجة، محافظة أسوان العظمى 37 درجة والصغرى 21 درجة سانت كاترين العظمى 27 درجة والصغرى 12 درجة.

وسيشهد طقس الجمعة ظاهرة تشكيلات للسحب المرتفعة في سماء معظم أنحاء الجمهورية تحجب أحيانا أشعة الشمس، وتزداد كمياتها مع مرور الوقت حتى الوصول إلى أواخر ساعات الليل، بجانب وجود رياح معتدلة تنشط نسبيا على المناطق الشمالية لجمهورية مصر العربية، وهو ما يجعل بعض المناطق معرضة لسقوط أمطار خفيفة.

وقالت الهيئة في بيان رسمي لها خلال الساعات الأخيرة بأنه يتوجب على المواطنين توخي الحذر قدر الإمكان في أواخر ساعات الليل وارتداء ملابس شتوية ثقيلة، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في هذه الفترة، وهو ما قد يجعل البعض يتعرض لنزلات برد بسبب التقلبات الجوية.