إكتشاف علاج جديد للسرطان من خلال بكتيريا التربة

قام فريق بحث في جامعة شيلفيد بالعمل على إكتشاف علاج جديد للسرطان من خلال البكتيريا التي تنتجها التربة، وهذه الطريقة أثبتت فاعليتها من خلال الأبحاث التي أجريت عليها، تعرف على التفاصيل.

إكتشاف علاج السرطان ببكتريا التربة

قام بعض العلماء بأكشاف علاج جديد لمرض السرطان في البروستاتا والثدي من خلال بكتيريا التربة.

العلاج الجديد يعتمد على حقن جسم المريض بفيروس مضاد للورم بشكل أساسي.

وتوجيهه للأماكن المتضررة والمسيطر عليها الورم، من خلال مغناطيسات ننتجها بكتيريا التربة.

هذا ما صرحه موقع الشرق الأوسط نقلاً عن جريدة الغارديان البريطانية.

الباحثون القائمون في جامعة شيفيلد البريطانية أكتشوا أن البكتيريا التي توجد في التربة، يمكنها القيام بإنشاء علاف مغناطيسي حول نفسها، حتى تنمكن من التعايش مع الغلاف المعناطيسي للأرض.

الدكتورة مونيتا منثي صرحت بأن علاج السرطان بالبكتريا التي توجد في التربة تعتمد على حقن الفيروسات المهاجمة للسرطان في دم المصاب بالسرطام، يطلق عليها الفيروسات المحللة للأورام ،  والقيام باستغلال المجال  المعناطيسي التي تصنعه بكتيريا التربة في الوصول للسرطان الذي يوجد في الجسم بشكل دقيق.

الآثار المترتبة على علاج السرطان ببكتريا التربة

هذه الطريقة لعلاج الأورام الخبيثة تزيد من فعالية العلاج وسرعة الإستجابة، بالإضافة إلى الحد من إصابة الخلايا السليمة بالسرطان.

عند توجه الفيروسات المحللة للأورام إلى الأجزاء المصابة بالخلايا السرطانية، فإن يتم قتل وتفتيت الورم السرطاني في الحال.

كما أن الدكتورة فيث هوارد التي كانت من فريق البحث الذي يعمل على هذه التقنية صرحت بأن يوجد مشكلة وهي أن الفيروسات المحلل  للأورام تعمل على جذب إندفاع الخلايا المناعية للجسم.
لذلك فإن أغلب الحالات التي يمكن علاجها بهذه التقنية فقط أورام الجلد، حيث أن مناعة الجسم تقف لها قبل أن تصل إلى الخلايا المتضررة الداخلية.