“ألبس التقيل”.. الارصاد تحذر من طقس الخميس وتوضح حقيقة سقوط الأمطار بعد ساعات

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال اليوم الخميس الموافق 21 أبريل 2022، حيث تسود أجواء الربيع على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وعلى مختلف أنحاء البلاد، وسيكون الطقس لطيف على السواحل الشمالية، بينما سيكون مائل للحرارة على شمال الصعيد، وترتفع درجات الحرارة على جنوب الصعيد، ولكنها ستعاود الانخفاض من جديدفي ساعات الليل على مستوى جميع محافظات الجمهورية ليسود طقس مائل للبرودة.

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الخميس

وتتوقع الأرصاد الجوية أن تصل درجات الحرارة على مناطق القاهرة الكبرى 26 درجة أما السواحل الشمالية فتسجل 22 درجة، وشمال الصعيد يشهد درجات حرارة تقترب من 29 درجة مئوية، بينما جنوب الصعيد والأكثر حرارة يسجل 34 درجة.

ونوهت الأرصاد الجوية بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة وخاصة لكبار السن الأطفال خلال ساعات الليل المتأخرة وخاصة مع قدوم مناسبة شم النسيم يوم الاثنين القادم، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة خلال ساعات الليل الى 14 درجة مئوية على معظم أنحاء الجمهورية.

وطالبت الهيئة من كل المواطنين الالتزام بالملابس الثقيلة وذلك حتى لا يتعرض البعض لنزلات برد خلال هذه الفترة بسبب التقلبات الجوية.

بيان الأرصاد بخصوص طقس الأسبوع القادم

وتتوقع الأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة بداية الأسبوع القادم وتحديدًا يوم السبت 31 أبريل على جميع الأنحاء، أي قبل دخول عيد الفطر المبارك بأيام قليلة، وتتوقع هيئة الأرصاد أن ترتفع درجات الحرارة بمقدار 5 درجات مئوية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال اليوم الخميس الموافق 21 أبريل فقد سجلت القاهرة الكبرى والوجه البحرى العظمى 26 درجة والصغرى 14 درجه، السواحل الشمالية العظمى 22 درجة والصغرى 14 درجه، جنوب سيناء العظمى 30 والصغرى 20 درجة، شمال الصعيد العظمى 29 درجة والصغرى 15 درجة، جنوب الصعيد العظمى 34 درجة والصغرى 19 درجة.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن هناك فرص لسقوط الأمطار ولكنها بنسبة ضيئلة للغاية، وعلى الأرجح ستكون في السواحل الشمالية والمناطق الغربية من البلاد في السلوم ومرسى مطروح.