بترفع ضربات القلب.. 7 مشاكل خطيرة تسببها القرفة بالرغم من فوائدها

تعتبر القرفة من البهارات المفيدة للجسم، والسبب في ذلك يعود لاحتوائها على عناصر غذائية هامة، مثل الكالسيوم، ولكنها في الوقت ذاته يمكن أن تسبب مشاكل صحية عديدة لمن يتناولها بمجرد استخدامها بشكل مفرط، ومن ضمن هذه المشاكل زيادة ضربات القلب، مما يجعل الإنسان غير قادر على التنفس جيدًا، ولذلك يجب معرفة كل أضرار القرفة التي ذكرها موقع “بولدسكاي” الهندي الذي يقدم نصائح صحية وغذائية، للحماية منها.

ارتفاع حرارة الجسم

تتسبب القرفة في ارتفاع حرارة الجسم في حالة استخدامها بكثرة، ولذلك في حالة وجود ارتفاع طفيف بالحرارة أو الإصابة بالالتهابات، يجب الابتعاد عنها تمامًا لأن ذلك يجعل تأثيرها أخطر.

تصيب بالحساسية

يمكن أن تؤدي القرفة للإصابة بالحساسية، وهذا يظهر على هيئة قرحة في العين وشعور متواصل بالغثيان مع ألم في المعدة، بجانب حدوث تورم في الوجه.

زيادة انقباضات الرحم

عند تناول القرفة أو استنشاق الزيت الخاص بها خلال الحمل، يؤدي ذلك إلى زيادة الطلق، وهذا يتسبب في شعور الحامل بالألم الشديد.

بترفع ضربات القلب.. 7 مشاكل خطيرة تسببها القرفة بالرغم من فوائدها
القرفة

انخفاض نسبة السكر في الدم

عند الحصول على كمية كبيرة من القرفة يوميًا، يمكن أن يؤدي ذلك إلى انخفاض معدل السكر في الدم، وبالتالي يتعرض الإنسان للخطر لأن نقص السكر يؤدي إلى الدوار والغثيان والتشويش.

التهاب الجلد

يمكن أن يؤدي زيت القرفة إلى حدوث التهاب في الجلد، خاصةً عندما يكون حساسًا، ويظهر هذا على هيئة حكة واحمرار في البشرة.

التفاعل مع الأدوية

تستطيع القرفة أن تتفاعل مع بعض الأدوية، مثل المضاد الحيوي، ولذلك يجب الابتعاد عنها تمامًا خلال الحصول على دواء بانتظام، لأنها قد تقلل من مفعوله أو تؤدي إلى تعرض الجسم للخطر.