الارصاد الجوية توجه رسالة هامة لأولياء أمور طلاب المدارس

وجهت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي في الأرصاد الجوية تحذير شديد لطلاب المدارس؛ حيث طالبتهم بضرورة ارتداء الملابس الخريفية الخفيفة أو ارتداء ملابس صيفية عليها معطف خفيف.

وأوضحت غانم خلال مداخلة هاتفية على الرغم من أن محافظات مصر اليوم الأربعاء تشهد حالة من انخفاض في درجات الحرارة، ولكن مع مطلع الأسبوع المقبل سوف يشهد حالة من ارتفاع درجة حرارة الطقس حيث سوف تسجل درجة الحرارة في القاهرة نحو 30 درجة مئوية.

وأضافت غانم أن الارتفاع في حرارة الجو لن يكون مثل هذا الارتفاع الذي شهدته الأيام الماضية حيث تتراوح درجة الحرارة ما بين 39 و40 درجة مئوية، ولكن الارتفاع سوف يكون ضئيل، مؤكدًا على جميع المواطنين بضرورة اتخاذ الحذر خلال هذه الفترة حتى لا يصيبوا بدور برد أو إصابة العديد من مرضى الحساسية بالعديد من المشكلات الصحية.

درجات حرارة اليوم الاربعاء في مصر
درجات حرارة اليوم الاربعاء في مصر

والجدير بالذكر أن الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة سوف تسجل انخفاض في جميع محافظات مصر، لافتة إلى أن درجات الحرارة سوف تكون أقل من المعدل الطبيعي خلال هذا الوقت من العام نحو من 3 إلى 4 درجات.

وأوضحت غانم أن البلاد تشهد انخفاض في درجات حرارة مقارنة بدرجات الحرارة أمس درجتين، مشيرة إلى أن هذا الانخفاض سوف يكون ملحوظ خلال فترة الليل حيث سوف تكون درجة الحرارة نحو 14 درجة مئوية، ويكون يكون الطقس معتدل الحرارة أثناء النهار على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري، وبارد نسبة طفيفة على محافظات السواحل الشمالية، ومائل للحرارة في محافظات الصعيد وجنوب سيناء.