الشتاء رجع تاني.. مناشدة عاجلة من الأرصاد للمواطنين خاصة الأطفال وكبار السن

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مناشدة عاجلة للمواطنين خاصة الأطفال وكبار السن بعدم تخفيف الملابس، بسبب انخفاض درجات الحرارة في ساعات الليل وفي الصباح الباكر، حيث تشهد جميع المناطق انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة وتصل الصغري في القاهرة الكبري إلى 14 درجة مئوية.

ونصحت الأرصاد المواطنين، بضرورة اصطحاب جاكت خفيفة عند الخروج خلال فترات الليل وفي ساعات الصباح الباكر بسبب الشعور بالطقس البارد نتيجة انخفاض درجات الحرارة بدءا من اليوم الأربعاء على كافة المناطق والذي يكون فيه طقس النهار ربيعي معتدل على القاهرة الكبري والوجه البحري وشمال الصعيد، ولطيف على السواحل الشمالية.

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يكون الطقس مائل للحرارة على جنوب سيناء وحار على محافظات جنوب الصعيد، أما في ساعات الليل فيكون مائل للبرودة على شمال القاهرة حتى شمال الصعيد، ولطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مشيرة إلى أن هناك نشاط للرياح على القاهرة الكبري وشمال الصعيد وبقية أنحاء البلاد.

رياح باردة على مصر
نصائح بعدم تخفيف الملابس بسبب انخفاض درجات الحرارة

درجات الحرارة المتوقعة

وتوقعت الأرصاد أن تنخفض درجات الحرارة وذلك بعد الموجة الحارة التي ضربت البلاد في بداية الأسبوع الجاري وكانت ذروة الارتفاع يوم الأحد الماضي حيث وصلت العظمي في القاهرة 39 درجة، وجاءت درجات الحرارة العظمي والصغرى على النحو التالي:

  • القاهرة: تسجل اليوم عظمي 25 درجة والصغري تصل إلى 14 درجة.
  • الإسكندرية: العظمي اليوم 23 درجة والصغري ليلا تصل إلى 13 درجة.
  • مطروح: تصل العظمي 20 درجة والصغرى تكون 13 درجة مئوية.
  • سوهاج: العظمى اليوم 28 درجة والصغري تصل إلى 16 درجة.
  • الأقصر: العظمي اليوم 32 درجة والصغرى ليلا تسجل 19 درجة.
  • أسوان: تسجل درجة عظمي 34 درجة والصغرى 20 درجة.
الشتاء رجع تاني.. مناشدة عاجلة من الأرصاد للمواطنين خاصة الأطفال وكبار السن
بيان الأرصاد لطقس اليوم الأربعاء 20 أبريل