موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2022 للعاملين في القطاع الخاص والقطاع العام.. مفاجأة سارة من الحكومة للمواطنين

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة في مصر، عن موعد إجازات العاملين في القطاع الخاص والقطاع الحكومي، أول يوم وثاني يوم من أيام عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص، أما القطاع الحكومي سيحصلون على ثلاثة أيام العيد إجازة، وإذا حكمت ظروف العمل تشغيل العمالة في هذه الأيام، فلا بد من زيادة أجر العاملين تعويضاً لهم، وهذا بناءً على ما نصت عليه المادة 52 من قانون العمل، والخبر المفرح أن الإجازة ستكون مدفوعة الأجر، كما تحدد أجور أيام الإجازات الرسمية في العيد بأجر كامل دون نقصان.

موعد إجازة عيد الفطر للعاملين

كلها أيام قليلة وينتهي شهر رمضان المبارك ويهل علينا عيد الفطر السعيد، أعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير والبركات، ومع قدوم العيد ينتظر جميع العاملين في القطاعات الحكومي والخاص الإجازة الرسمية، للقيام بمهام العيد من زيارة الأقارب وغيرها من الأمور المختلفة التي يقوم بها المسلمون في العيد.

حيث أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية التابع لوزارة التعليم العالي، عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك، بداية من يوم الاثنين 2 من شهر مايو، وحتى الأربعاء 4 مايو لعام 2022.

وستكون الإجازة الرسمية للقطاع الحكومي ثلاثة أيام أي جميع أيام العيد، أما القطاع الخاص يحصلون على إجازة يومين فقط أول وثاني أيام العيد والعودة لاستئناف العمل من ثالث يوم العيد.

وبحسب ما أعلن وزير القوى العاملة، أن إجازة عيد الفطر المبارك ستكون مدفوعة الأجر لكل من القطاع الحكومي والخاص، وفي حالة العمل في أيام الإجازات الرسمية في العيد سيحصل العاملين على تعويض مادي.