“الدنيا ربيع”.. الأرصاد: الأمطار تسقط على هذه المناطق صباح الثلاثاء وتحذر من هذه الظاهرة

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن الساعات المقبلة سوف تشهد طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بالإضافة إلى وجود رياح محملة بالأتربة والغبار مما يجعل الرؤية الأفقية منخفضة فى تلك المناطق، وكما إن درجات الحرارة سوف تصل على القاهرة الكبرى وبعض مناطق الوجه البحري وسيناء إلى نحو 24 درجة في العظمى، ولهذا يجب على المواطنين محاولة تجنب البقاء في الأماكن المكشوفة أو تحت أشعة الشمس لفترات طويلة.

الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة

أكدت الهيئة العامة للأرصاد في بيان رسمي لها، بأنه مع نهاية اليوم الاثنين الموافق 18 أبريل تشهد حالة الطقس بداية التحسن التدريجى وبداية انخفاض حرارة الجو، حيث سيكون الطقس حار نهارًا على الوجه البحرى والقاهرة الكبرى، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد وجنوب الصعيد.

ويسود طقس مائل للبرودة خلال ساعات الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ومناطق الوجه البحرى، بينما يسود طقس معتدل الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء.

وفجرت الهيئة العامة للأرصاد مفاجأة سارة لبعض المواطنين، وذلك بعدما قالت بأن هناك فرص لهطول أمطار خفية وخاصة في السواحل الشمالية الغربية خلال الساعات القادمة وذلك في مناطق مثل السلوم ومطروح.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال اليوم الاثنين فقد سجلت القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 15 درجه، سوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 24 درجة، مرسى مطروح العظمى 24 درجه والصغرى 15 درجه، محافظة أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 26 درجة، سانت كاترين العظمى 31 درجة والصغرى 15 درجة.