فتح باب الحجز قريبا .. وزارة التعليم تعلن عن التخصصات المطلوبة في مسابقة 30 ألف معلم

وفقا لما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم سابقا، بخصوص تحديد الشروط والتخصصات المطلوبة في مسابقة تعيين 30 ألف معلم، بناءا على تعليمات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي لسد احتياجات المدارس من المعلمين، خاصة لكل من مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الإبتدائية، وقد تحدثت أحد المصادر الموثوقة في وزارة التربية والتعليم والمسئول عن مسابقة 30,000 معلم موضحا،  أن الوزارة تمكنت من تحديد التخصصات المطلوبة لسد العجز خاصة في معلم الفصل وبعض المواد الدراسية الأخرى،  ومن المقرر أن يكون جهاز التنظيم والإدارة تجهيز الإعلانات لفتح باب التقديم لهذه المسابقة خلال الفترة القليلة القادمة،  خاصة بعد إرسال وزارة التربية والتعليم جميع التخصصات المطلوبة.

فتح باب الحجز قريبا في مسابقة 30 ألف معلم

من المنتظر أن يعلن التنظيم والإدارة عن فتح باب الحجز الذي سوف يكون إلكترونيا بعد تحديد جميع الشروط والأحكام اللازم توافرها في كل متقدم.

وسوف يتم فتح الباب على مستوى الجمهورية مرة واحدة على أن يتم اختيار المعلمين وفقا للعجز داخل كل محافظة على حده، 

حتى لا يحتاج المعلم بعد قبول أوراقه إلى السفر والتنقل من محافظة إلى أخرى لأن الوزارة ترغب في القضاء على ظاهرة الاغتراب داخل المحافظات.

امتحان إلكتروني لكل متقدم

من المقرر أن يتم عقد امتحان إلكترونيا لكل متقدم، سوف يتم من خلاله تحديد الناجحين في المسابقة، ويكون هذا الامتحان متعلق بالتخصص المقدم فيه وأيضا بعض الأسئلة التي تتعلق بالوسائل التكنولوجية الحديثة للحكم على مهارات الخريج.

ومن ثم تتوالى المعايير في الحكم على أحقية كل متقدم بالوظيفة ويتم أيضا المفاضلة،  بين المتقدمين وفقا للتقدير التراكمي الحاصل عليه، وقد شدد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي على ضرورة عدم الانسياق خلف الشائعات التي يتم تداولها بعيدا عن الوزارة.