“فيها خيري الدنيا والآخرة” .. دعاء اليوم الـ17 من شهر رمضان المبارك 2022

لا يخلو يوم من أيام شهر رمضان المبارك من الدعاء كل يوم، مع التماس أوقات استجابة الدعاء والتي هي تتمثل في وقت السحر، الذي هو الثلث الأخير من الليل، ووقت الإفطار، وفقا لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي يفيد أن للمسلم عن فطره دعوة لا ترد، ويوم الجمعة، فيه ساعة إن وافقها المسلم بدعوة، فإنها لا ترد بإذن الله، ولا ننسى بالطبع دعوات السجود حيث هو الوضع الأقرب ما يكون فيه العبد إلى الله.

دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان 2022:

لا يختص أي يوم من أيام شهر رمضان المبارك بدعاء بعينه، وإنما ربما يغفل الكثيرون عن الدعوات التي يريدون التلفظ بها وقت استجابة الدعاء، ومن هذا المنطلق نقترح عليهم دعاء ليوم السابع عشر من شهر رمضان المبارك لعبه يصادف رغبة أحدهم أو نجاته في الدنيا والآخرة، والدعاء المقترح كما يلي:

دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان
دعاء اليوم السابع عشر من شهر رمضان

أدعية قبل الإفطار:

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِصَالِحِ الْأَعْمَالِ، وَ اقْضِ لِي فِيهِ الْحَوَائِجَ وَالْآمَالَ، يَا مَنْ لَا يَحْتَاجُ إِلَى السُّؤَالِ، يَا عَالِمًا بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ”.

رَبَّنَا آتِنَا فِي الدٌّنيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

رَبَّنَا لا تُؤَاخِذنَا إِن نَسِينَا أَو أَخطَأنَا رَبَّنَا وَلا تَحمِل عَلَينَا إِصرًا كَمَا حَمَلتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعفُ عَنَّا وَاغفِر لَنَا وَارحَمنَا أَنتَ مَولانَا فَانصُرنَا عَلَى القَومِ الكَافِرِينَ.

رَبَّنَا لا تُزِغ قُلُوبَنَا بَعدَ إِذ هَدَيتَنَا وَهَب لَنَا مِن لَدُنكَ رَحمَةً إِنَّكَ أَنتَ الوَهَّابُ

رَبَّنَا اغفِر لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسرَافَنَا فِي أَمرِنَا وَثَبِّت أَقدَامَنَا وَانصُرنَا عَلَى القَومِ الكَافِرِينَ.

رَبَّنَا آتِنَا مِن لَدُنكَ رَحمَةً وَهَيِّئ لَنَا مِن أَمرِنَا رَشَدًا.

رَبِّ أَوزِعنِي أَن أَشكُرَ نِعمَتَكَ الَّتِي أَنعَمتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَن أَعمَلَ صَالِحًا تَرضَاهُ وَأَصلِح لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبتُ إِلَيكَ وَإِنِّي مِنَ المُسلِمِينَ.

موعد أذان المغرب في يوم الإثنين 17 رمضان:

يحين موعد أذان المغرب في يوم الإثنين الموافق لـ18 من شهر أبريل الجاري في تمام الساعة 6:24 بتوقيت القاهرة، فيما يحين موعده في محافظة الإسكندرية في تمام الساعة 6:31.