إشاعة.. وزير التربية والتعليم يحذر أولياء أمور طلاب الثانوية العامة من تصديق هذه الإشاعة حتى لا تضر أولادهم في الإمتحانات

وجه وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي تحذيرا شديد اللهجة الى جميع أولياء الأمور وطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة من تصديق الشائعات التي تم تداولها خلال الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي مع اقتراب موعد الامتحانات الخاصة بالشهادتين الإعدادية والثانوية، حيث يتم  تداول الكثير من الشائعات كلما أقترب موعد الامتحانات المقرر اجراءه في شهر يونيو القادم، والتأكيد على عدم تأجيل أي امتحانات.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في تصريحات له من خلال جروبات أولياء الأمور:  “أتمنى أن ترجعوا لصاحب الإشاعة بعد أن ثبت الكذب لفضحه أمام القراء حتى لا يكررها في بنفس الطريقة في كل مرة ولن يسأله أحد ماذا يفعل! وذلك ردا على إشاعة قد عبر مجموعات ومواقع التواصل الاجتماعي تتحدث عن مفاجأة سارة للصف الثالث الاعدادي والثاني والثالث الثانوي يوم الخميس وهو ما تم نفيه من وزير التربية والتعليم.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة 2022، المقرر في يونيو القادم يسير وفق خطة زمنية، موضحة أنه يتم العمل على كل التحضيرات الأولية التي تسبق انطلاق الامتحانات حيث تم الانتهاء من مرحلة تسجيل الطلاب لاستمارات التقدم للامتحانات ومراجعتها وأيضا تجهيز الكنترولات لأرقام الجلوس مع فتح باب التقدم للعمل بالكنترولات، وأن الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة يسير وفق محورين أساسيين الأول التجهيز لعقد الامتحانات إلكترونيا والأخر عقدها ورقيا لحين حسم مصير عقد الاختبارات سواء ورقيا أو إلكترونيا على التابلت.