تعرف على توقعات هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في الساعات القادمة ..وتحذير المواطنين من عدم مغادرة المنزل

بداية من اليوم السبت 16 أبريل، شهدت البلاد موجة حارة شديدة على مختلف محافظات مصر، ويرجع سبب هذا الطقس الحار نتيحة منخفض خماسيني أدي إلى هبوب كتل هوائية حارة على جميع البلدان المصرية.

حالة الطقس في 72 ساعة القادمة

وجاء هذا في توقعات هيئة الأرصاد الجوية، لطقس اليوم السبت أنه سيكون شديد الحرارة على مختلف محافظات مصر، وتشكل كتل هوائية حارة مصاحبة رياح جنوبية.

ضافت هيئة الأرصاد الجوية في توقعها، أن تسجل القاهرة درجة حرارة تصل ل 39 درجة مئوية، كما تتأثر درجة الحرارة الصغرى ترتفع بأعلى من المعدل الطبيعي لها، خلال هذه الفترة من العام.

كما أوضحت الهيئة، عن نشاط للرياح الجنوبية، وتكون جافة ومصاحبة للرمال والأتربة، ذلك على عدة أماكن منها الصحراء الغربية، وتمتد حتى القاهرة وشمال الصعيد وبعض مدن القناة، وان طقس يوم الأحد سيكون حار جاف ورياح نشطة محملة بالغبار والأتربة في بعض المحافظات.

موعد انتهاء الموجة الحارة والرياح المغبرة

أعلنت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن موعد انتهاء الموجة الحارة التي ستستمر حتى 72 ساعة، وأنه مع بداية يوم الثلاثاء ستقوم درجة الحرارة بالانخفاض بشكل ملحوظ حتى تسجل درجة حرارة 28 درجة مئوية على مدن القاهرة الكبرى.

نصائح للتعامل مع الموجة الحارة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن عدة نصائح يجب على المواطنين الالتزام بها لتجنب الموجة الحارة.

حيث نصحت المواطنين بعدم التعرض للشمس بشكل مباشر، لتجنب الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، كما أشارت إلى ارتداء الكمامات لمرضى الجيوب الأنفية والحساسية لتجنب الأتربة والغبار، وارتداء النظارات الشمسية.

كما يجب متابعة حالة الطقس من آن لآخر، لمعرفة الجو المناسب للخروج من المنزل لتجنب الحرارة المرتفعة، وبسبب الأتربة والرمال المتناثرة في الجو يجب على سائقي السيارات التمهل والهدوء في القيادة لتجنب الحوادث.