شاهد بالفيديو اقتحام المسجد الأقصى اليوم في صلاة الفجر على الشيوخ والنساء

شاهد بالفيديو اقتحام المسجد الأقصى اليوم في صلاة الفجر على الشيوخ والنساء، استخدمت قوات الاحتلال في ساعة مبكرة من فجر اليوم الجمعة ثاني جمعة من شهر رمضان الكريم الموافق 15 أبريل موجة من قنابل الصوت وعبوات الغاز المسيل للدموع والأعيرة المطاطية لاقتحام فناء المسجد الأقصى المبارك وخاصة المصلى العشائري، ونتيجة لذلك، أصيب ما لا يقل عن 160 شخصًا واعتقل 400 آخرون في المسجد خلال الشهر الكريم.

وتم نشر هاشتاغ #AqsaUnderAttack مقطعًا على الإنترنت من خلال موقع تويتر، وقام نشطاء الانترنت مجموعة من مقاطع الفيديو الحصرية للعلاقات الإسرائيلية حول القدس المحتلة، وبالفعل اندلع الاشتباك وظهر البعض في مقطع فيديو لهجوم الكيان الإسرائيلي على المسجد الأقصى مدى تمرده على المسلحين والنساء والأطفال.

وبحسب شهود عيان، استخدمت قوات الاحتلال العنف والقوة المفرطة أثناء الهجوم، وضربت الناس في الكنيسة القبلية بعنف، كذلك ظهر بعض جنود الاحتلال بضرب النساء وكبار السن والصحفيين عمدًا بقوة مضنية مثل الهراوات، وبحسب مقطع فيديو نشره أشخاص في كنيسة الكبري أثناء الهجوم، قامت قوات الاحتلال بتكبيل أهالي المسجد بإذلالهم قبل اعتقالهم.

وقال مؤسس ورئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان رامي عبده من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي على الفيس بوك بأن الهجوم سُجل في مقطع فيديو، وقام بنُشر جزء منه على صفحته، وظهر في أحد مقاطع الفيديو التي تم إصدارها، قيام ضابط إسرائيلي بضرب امرأة فلسطينية على ذراعها بعنف مفرط، وصرخ بشدة لدرجة أنها فقدت القدرة على مواجهة الألم.

وخلال الهجوم والاشتباكات تحول مسجد الاقصى حرفياً إلى ساحة معركة، واستخدم المؤمنون الحجارة لمنع هجوم قوات الاحتلال، وبعد أن غادرت قوات الاحتلال المسجد، ألقي القبض على حوالي 400 شخص بداخله، ثم شوهد الدمار في كل ركن من أركان الكنيسة القبلية بالمسجد.