“يشكل فعال” 4 نصائح ذهبية لخسارة الوزن في رمضان وزيادة فرص الشفاء

4 نصائح ذهبية لخسارة الوزن في رمضان حيث يعتبر صيام رمضان من أكثر الطرق فاعلية وأفضل أنواع الصيام في التخلص من الوزن الزائد، حيث يحصر فترة الصيام في وقت معين ما بين آذان المغرب حتى وقت الامتناع عن تناول الطعام فجرًا، فإذا افترضنا أن الشخص ينام حوالي خمسة أو ستة ساعات ليلًا فهذا يحصر توقيت تناول الطعام في اليوم من خمسة إلى ستة ساعات فقط مما يعني أن فترة الصيام المتقطع في شهر رمضان حوالي ثمانية عشر ساعة إلى ستة ساعات للإفطار.

وذلك يتم إذا تم الحفاظ على تناول وجبة الإفطار ووجبة السحور والنوم بشكل معتدل في الساعة الحادية عشر حتى توقيت السحور، وخلال السطور التالية سوف نقدم لكم أفضل النصائح لزيادة فرص الشفاء من جميع الأمراض المزمنة.

 4 نصائح ذهبية لخسارة الوزن في رمضان

نقدم لكم اليوم بعض النصائح التي تهدف إلى تعزيز صحة الجسم بالكامل عن طريق معالجة مشاكل الهضم وتنظيف الكبد والأمعاء والتي تؤدي بدورها إلى انخفاض السموم التي تتراكم في الجسم والتي تزيد من تدهور صحة الفرد وتصعب من نزول الوزن وحرق الدهون، وتتمثل هذه النصائح في النقاط التالية:

  1. تناول التمر في وجبة الإفطار: فالصيام في شهر رمضان يجعل هناك فرصة لأصحاب حمية الكيتو لتناول التمر دون الخروج عن نظام الكيتو، فعند تناول حبتين من التمر أثناء الإفطار لن يتم الخروج عن الكيتو ولكن يشترط أن يترك بينهم وبين تناول أي بروتين ما بين 10:20 دقيقة، ويعتبر التمر مهم للنساء التي تعاني من مشكلة تكيس المبايض بالإضافة إلى أنه مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة السرطان.
  2. استخدام بهارات علاجية لخسارة الوزن في رمضان: تعتبر البهارات التي تستخدم في العالم العربي من أهم أنواع البهارات العلاجية التي تساعد في دعم الجهاز المناعي وتقليل الالتهابات، ومن هذه البهارات “الكركم، الزعفران، الكراوية، القرفة، الكزبرة، جوزة الطيب”.
  3. شرب مرق العظم: يعد مرق العظام من الوجبات الغنية بالفيتامينات والمعادن والكولاجين الذي يعتبر لبنة البناء الأساسية للجلد وجدران الأمعاء.
  4. تجنب تناول السموم المحفزة للالتهابات: يعتبر الصيام فرصة ممتازة لتقليل الالتهابات، لذلك يجب استغلال هذه الفرصة عن طريق الابتعاد عن مصادر التهابات الجسم التي تتمثل في الزيوت المهدرجة والحليب والسكريات والحلويات بجميع أنواعها.

"يشكل فعال" 4 نصائح ذهبية لخسارة الوزن في رمضان وزيادة فرص الشفاء

ممارسة الرياضة لخسارة الوزن في رمضان

تعتبر ممارسة المشي من الأساسيات التي تساعد على خسارة الوزن في رمضان إلى جانب ممارسة بعض أنواع الرياضة أيضًا، وذلك لأنها تتشارك مع الصيام في زيادة إنتاج الأحماض الدهنية والأجسام الكيتونية، كما تساعد ممارسة المشي في الفترة ما قبل الإفطار على التقليل من التوتر وبالتالي تحسين كفاءة النوم، أيضًا تعمل على رفع هرمون النمو وزيادة سرعة الحرق.