دعاء اليوم الثاني والعشرون من رمضان 2022 ادعية يوم 22 رمضان 1443 مكتوبة

دعاء اليوم الثاني والعشرون من رمضان 2022، من أكثر المواضيع التي تشغل محركات البحث بين العديد من المسلمين، نظرا لما يمثله الدعاء خلال أيام شهر رمضان من فضل كبير، ويعد كذلك من أهم وأثمن العبادات والفرص الجليلة التي يجب على كل مسلم ومسلمة أن يغتنمها ويحظى بفرصة الاختلاء بنفسه مع الله عز وجل، والتضرع إليه بالدعاء، بالإضافة إلى ضرورة تنفيذ الطاعات التي يأمرنا الله بها بالعبادة والابتعاد عن كافة النواهي من مغريات الدنيا خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

دعاء اليوم الثاني والعشرون من رمضان 2022

من أمثلة دعاء يوم 22 رمضان 2022 من الأدعية المستحبة للدعاء بها في اليوم 22، هي:

  • من دعا اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات واقلني فيه من الخطايا والهفوات، ولا تجعلني غرضا للبلايا والآفات، بعزتك يا عز المسلمين، فكأنما صام من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.

  • اللهم لا تجعل لي ذنبا إلا غفرته، ولا تجعل لي هما إلا فرجته، ولا كربة إلا كشفتها، ولا تجعل لي حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها عني يا كريم.

  • اللهم زينا بزينة الستر والعفاف، واسترنا بلباس القناعة، واحملنا في هذا اليوم على العدل والإنصاف، وأمنا فيه من كل ما نخاف.

  • اللهم ارزقنا فيه حلاوة ذكرك الدائم وتوفيقك يا هادي المضلين.

أدعية يوم 22 رمضان

تعد الأدعية خلال شهر رمضان بشكل خاص من أهم وأفضل العبادات، لأنها تبعث الطمأنينة في نفوس العباد، وحلقة وصل قوية بين العبد وربة، يسمعها الله تعالي ويعطي صاحبها الإجابة بفضله وكرمه، ومن تلك الأدعية:

اللهم إني أرجو عفوك وغفرانك وأسألك من فضلك ورحمتك، أن تجعل صيامي فيه صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، واعف عني يا عفو يا كريم.

اللهم أهل علينا أيام رمضان بالعفو والأمن والأمان، والسلم والسلامة، والرزق الواسع، وارزقنا قبول الصيام والقيام وتلاوة القرآن.

اللهم إني أسألك في هذا الشهر الكريم أن تجعلني من الصالحين المصلحين.

آداب الدعاء في اليوم الثاني والعشرين من رمضان 2022

  • الإخلاص في الدعاء والتضرع إلى الله تعالى.
  • تجنب المعاصي والفواحش التي تمنع قبول الدعاء.
  • الحرص على ذكر الله تعالى في بداية الدعاء بأحب الأسماء التي تشير إلى الرحمة والكرم، والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.