“السكتة الدماغية”.. 5 أطعمة تسبب السكتة الدماغية إحذر منها

يتبع العديد من الأشخاص عادات صحية خاطئة في شهر رمضان المعظم ويتناولون أطعمة تعمل علي عدم وصول الدم الي المخ وتسبب السكتات الدماغية والجلطات الدماغية التي من أعراضها دوخة وفقدان التوازن وصعوبة الرؤية وصعوبة الكلام وفي بعض الأحيان قد تسبب الوفاه، فيما يلي نوضح بعض الأطعمة التي تسبب السكتات الدماغية.

أقرأ أيضًا:

“أوعى تاكله بالطريقة دي حتى لو هتموت من الجوع”.. إحذر من تناول الباذنجان بهذه الطريقة.. سم قاتل

“تلف الكلى”.. طبيبة شهيرة تحذر من تناول هذا النوع من الفول على السحور

“المرض الخطير”.. الأطباء تحذر من تناول الماء بكميات كثيرة في السحور لهذا السبب

5 أطعمة تسبب السكتة الدماغية

1-. الكعك و الدوناتس:

الكثير من الناس يفضل تناول الحلوى وخصوصا في شهر رمضان الذي يكثر فيه الحلويات مثل القطايف والكنافة و الجلاش والبسبوسة، ومع ذلك، فإن الدوناتس والكعك والبسكويت يوجد بها الكثير من الدهون المتحولة، والتي تزيد من معدلات الكوليسترول الضار وتقلل معدلات الكوليسترول النافع، وهذا يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والجلطات والسكتات الدماغية، ينصح باستبدالها بالفاكهة التي تحتوي علي البروتينات الدهنية ذات الكثافة المنخفضة.

2. الـشوربات المعلبة:

الشوربة المعلبة تحتوي علي كميات كبيرة من الملح الذي يحتوي علي الصوديوم وزيادة الصوديوم في الجسم تؤدي الي احتباس السوائل في الجسم، وهذا يرفع من ضغط الدم ويعرض الجسم للإصابة بأمراض القلب والجلطات و السكتات الدماغية، ان كان لابد من تناول الشوربة المعلبة، فيمكن شراء أنواع قليلة الصوديوم أو صنع الشوربة الصحية في المنزل.

3- اللحوم الحمراء:

الاكثار من تناول اللحوم الحمراء التي تحتوي علي الدهون المشبعة يسبب انسداد الأوعية الدموية التي تضح الدم الي الدماغ مما يؤدي الي الإصابة بالسكتات الدماغية.

4- رقائق البطاطس:

الاكثار من تناول البطاطس الشيبسي يساعد علي الإصابة بالسمنة وانسداد الشرايين مما يزيد من فرص الإصابة بالسكتات الدماغية.

5- الصودا:

لا ينصح بتناول المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، ويمكن استبدالها بالشاي الأخضر والماء واللبن منزوع الدسم وعصير الفواكه الطبيعية.