ارتفاع جنوني تاريخي.. البامية تقترب من أسعار اللحوم في الأسواق

ارتفعت أسعار بعض أنواع الخضروات والفاكهة، منذ بداية شهر رمضان المبارك الحالي، حالة من الارتفاع الغير مسبوق وذلك بالتزامن مع رفع أسعار العديد من السلع الاستراتيجية في الأسواق المصرية والعالمية بسبب التداعيات العالمية لحرب روسيا على أوكرانيا وارتفاع قيمة الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري.

وفي الفترة الأخيرة، ارتفعت أسعار ورق العنب ليوصل الكيلو منه في بعض الأماكن إلى 120 جنيها، ووصل سعر الطماطم إلى أكثر من 20 جنيها للكيلو وهي أسعار لم يشهدها السوق المصري.

سعر تاريخي لـ البامية وتراجع لورق العنب في الأسواق

وسجلت البامية لأول مرة سعر تاريخي غير مسبوق حيث تراوح سعرها بين 120 جنيها وحتى 150 جنيها في الأسواق واقترب من سعر كيلو اللحمة الذي يتراوح سعره من 150 إلى 180 جنيها في الأسواق، في حين تراجعت أسعار ورقة العنب بنسبة تزيد عن 50 جنيه في الكيلو حيث تراوح سعره في الأسواق بين 30 إلى 50 جنيها للكيلو، فيما تراوح سعر كيلو الطماطم في الأسواق بين 15 إلى 20 جنيها.

وسجل سعر كيلو البطاطس في الأسواق بين 5 جنيها وحتى 7 جنيهات، في الوقت الذي وصل فيها سعر كيلو البطاطا بين 4 جنيهات وحتى 6 جنيهات.

مجنونة يا قوطة.. الخضروات تعلن موعد انخفاض الأسعار
ارتفاع جنوني تاريخي.. البامية تقترب من أسعار اللحوم في الأسواق

أسعار الفاكهة بسوق العبور

ومن ناحية أخرى شهدت اسعار الفاكهة اليوم الخميس استقرار في سوق العبور، حيث تراوح سعر كيلو الجوافة بين 4 إلى 9 جنيهات، وتراوح سعر كيلو اليوسفي بين 4 جنيهات وحتى 7 جنيهات، في حين وصل سعر كيلو الفراولة بين 4 جنيهات وحتى 6 جنيهات.
ووصل سعر كيلو الحرنكش في سوق العبور بين 13 جنيها وحتى 15 جنيها، في الوقت الذي وصل فيه سعر كيلو الكمثري نحو 25 جنيها، وتراوح سعر كيلو الدوم بين 20 إلى 40 جنيها للكيلو.