كيفية تقسيط وجدولة مديونيات فواتير المياه.. تعرف على الخطوات والمستندات المطلوبة 

أعلن جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي في مصر، عن خدمة جديدة قام بطلاقها، والتي يمكن من خلال هذه الخدمة تقسيط فواتير المياه لدى شركات مياه الشرب، وكيفية الاستفادة من خدمة التقسيط للمواطنين لمديونيات فواتير المياه.

جدولة مديونيات فواتير المياه

قامت جهاز تنظيم المياه بعمل إجراءات جدولة المديونية، والتي من خلالها يمكن استيفاء نموذج طلب التقسيط، وتسديد قيمة 25% من مديونية الفواتير دفعه أولى، وقبول العميل دفع باقي الأقساط المحددة، ولا بد من إخطار مركز الإصدار بجدولة المديونية.

كما أعلن جهاز تنظيم المياه عن المستندات المطلوبة للاستفادة من خدمة التقسيط، وطالبت العميل بتقديم استمارة طلب الخدمة، مع صورة من بطاقة الرقم القومي للمنتفع، وإدراج نموذج طلب تقسيط المديونية، كما يقوم بإحضار آخر فاتورة قام العميل بسدادها، ورقم الهاتف الأرضي والمحمول للمنتفع من الخدمة.

أشار جهاز تنظيم المياه عن عدد 3 شرائح مدعمة لفواتير المياه، بحيث إذا زاد استهلاك المياه عن هذه الشرائح الثلاث، سوف يتم رفع الدعم، وهذا بسبب عدم إحساس بعض المواطنين بأهمية المياه والحفاظ عليها، والتوقف عن هدر المياه، فسوء استهلاك المياه وعدم الاهتمام بالفاتورة قد يخرج البعض من شريحة مدعمة لأخرى بسبب الإهمال، لذا ينصح بعدم ترك حنفية المياه مفتوحة بلا هدف سواء وقت غسيل السيارات أو إلقائها في الشوارع أو حتى في الاستهلاك المنزلي وفي المطبخ.

يمكن للمواطن الحفاظ على المياه عن طريق، تحلية المياه المالحة، أو إعادة استخدام المياه المعالجة، ومياه الصرف الزراعي، كما يمكن تخزين المياه الناتجة عن الفيضانات، وإعادة هيكلة منظومة إدارة الموارد المائية وحماية الصحة والبيئة.