“ضربة معلم” زيادة المحترفين وعدد الأندية في الدوري السعودي

 

فكر الاتحاد السعودي لكرة القدم في قرار مهم للغاية لمستقبل المنافسات في الكرة السعودية، بزيادة عدد الاعبين المحترفين لأندية المملكة وعدد الأندية لدوري كأس الأمير محمد سلمان، لزيادة المنافسة في البطولات المحلية ورفع روح للاعبين.

 

 

قرا زيادة عدد اللاعبين المحترفين والأندية

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم زيادة عدد اللاعبين الأجانب المحترفين ضمن أندية المملكة العربية السودية إلى 8 لاعبين أجانب بدلاً من 7 كما هو جاري تنفيذة في الموسم الحالي، في حين يزيد عدد الأندية المنافسة ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان إلى 18 فريق أو قد يصل إلى 20 فريق بدلاً من 16 التي يسير بها قرار المنافسة حالياً.

 

 

وبادر فريقي الهلال والنصري السعوديين بطلب زيادة اللاعبين المحترفين لكل فريق بالدوري، والذي كان من المتوقع تطبيقة في الموسم المقبل 2022-2023 بعدما وافقت الأندية على هذا القرار.

 

مدرب السعودية يطالب بتأجيل قرار الزيادة

طلب المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد مدرب منتخب السعودية لكرة القدم، تأجيل زيادة عدد اللاعبين الأجانب والمحترفين ضمن صفوف الأندية، وقرار زيادة عدد الأندية المنافسة ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، لأجل عدم تعطيل إنطلاقة اللاعبين قبل كأس العالم في قطر.

 

كما اقترح بتأجيل تنفيذ القرار حتى موسم 2023-2024 وليس الموسم المقبل، من أجل منح لاعبي منتخب السعودية أكبر عدد من الدقائق مع المنتخب قبل المشاركة في مونديال 2022 في قطر.

 

تأجيل قرار المحترفين

تم تأجيل قرار تنفيذ قرار زيادة عدد اللاعبين المحترفين حتى موسم 2023-2024 بدلا من تطبيقه في الموسم المقبل، مع زيادة عدد الاندية في بطولة الدوري خلال نفس الموسم، وتأهل المنتخب السعودي إلى مونديال 2022 في قطر للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي، بعد تصدر المجموعة الثانية من التصفيات برصيد 23 نقطة.