ماذا قرر الاتحاد الأسيوي عقب إنسحاب فريق شنجهاي من دوري الأبطال

 

أقر الاتحاد الأسيوي بقرار صادم عقب إعلان فريق شنجهاي بورت الإنسحاب من بطولة دوري أبطال أسيا 2021-2022، بسبب القيود التي فرضتها دولة الصين على المسافرين خلال جائحة كورونا المنتشرة في العالم بالوقت الحالي.

 

وأعلن فريق شنجهاي بورت الانسحاب من دوري أبطال أسيا بسبب عدم قدرة الفريق على المقاومة خلال انتشار فيروس كورونا، وبسبب اتخاذ حكومة مدينة شنجهاي قرار بعدم خروج أحد من المدينة خلال انتشار الوباء مرة أخرى هناك.

 

ينافس فريق شنجهاي الصيني الذي يلعب له النجم البرازيلي أوسكار في المجموعة العاشرة بدوري أبطال أسيا للموسم الحالي، وتتكون المجموعة من أندية فيسيل كوبي الياباني الذي يضمّ الإسباني أندريس إنييستا، بالإضافة إلى أندية شيانج ري يونايتد التايلاندي، وفريق كيتشي من هونغ كونغ.

 

قرار الاتحاد الآسيوي بعد انسحاب شنجهاي

اتخذ الاتحاد الآسيوي قرار بالموافقة على انحساب نادي شنجهاي، وكان القرار التابع له هو عدم دخول فريق بديل له لينافس رفقة أندية المجموعة العاشرة لدوري الأبطال، على أن تستكمل منافسات المجموعة بالاندية الموجودة فقط، ضمن منافسات دور المجموعات لأندية شرق القارة الآسيوية.

 

وجاء قرار الاتحاد الآسيوي بسبب القيود التي فرضتها على السفر على سكان مدينة شنغهاي وأيضاً على فريق المدينة بسبب تفشي كورونا من جديد وبشكل كبير في المدينة، والآن وسيتم إحالة إنسحاب الفريق الصيني إلى لجان الاتحاد الآسيوي.

 

ولم يخوض فريق شنجهاي بورت الصيني أي مباراة في دوري المجموعات، حيث لم تنطلق المباريات التنافسية بدوري المجموعات في شرق أسيا، وكان القرار موجود قبل المواجهة الأولى في البطولة.

 

ويبلغ عدد سكان مدينة شنجهاي 25 مليون نسمة، واتخذت قرار رسمي بإغلاق المدينة تدريجاً وبالتحديد منذ نهاية شهر مارس الماضي، مع ارتفاع عدد الإصابات في المدينة والدولة الحمراء بالتحديد.