“اعملوا حسابكم”.. الأرصاد تصدم المواطنين بخصوص طقس الاثنين وتحذر من ظاهرة صعبة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تحذيراتها لملايين المواطنين بسبب حالة الطقس عن يوم الغد الإثنين الموافق 11 من أبريل، مؤكدة بان الأحوال الجوية سوف تعيش حالة من عدم الاستقرار على مستوى درجات الحرارة في الأيام المقبلة، حيث ستكون ساعات النهار شديدة الحرارة، في حين ستكون ساعات الليل باردة إلى حد كبير، بجانب وجود نشاط للرياح التي تزيد من إحساس المواطنين ببرودة الطقس.

الأرصاد تحذر من طقس يوم الاثنين

وحذرت هيئة الأرصاد من انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال اليوم الاثنين وذلك على عدد من المحافظات على رأٍسها القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية بالاضافة الوجه البحري، مشددة على كون درجات الحرارة الصغرى قد تصل لنحو 12 درجة مئوية في بعض المناطق في أواخر ساعات الليل.

وطالبت الهيئة من كل المواطنين ضرورة ارتداء ملابس شتوية ثقيلة خلال أواخر ساعات الليل والتي سوف تشهد الانخفاض درجات الحرارة على مدار اليومين المقبلين.

هيئة الأرصاد تحذر من ظاهرة الشبورة المائية

في السياق ذاته، ووجهت الهيئة تحذيراتها للمواطنين بسبب ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة والتي تضرب عدد من الطرق السريعة والزراعية وخاصة في ساعات الصباح الباكر، مؤكدة بأن تلك الظاهرة تسبب في انخفاض الرؤية الأفقية بشكل ملحوظ على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة وبعض محافظات الوجه البحري.

وعن درجات الحرارة المتوقعة علي محافظات مصر لليوم الاثنين جاءت كالاتي:

  • السواحل الشمالية العظمى 21 والصغرى 16 درجة.
  • القاهرة الوجه البحري العظمى 28 والصغرى 15 درجة.
  • شمال الصعيد العظمى 32 درجة والصغرى 14 درجة.
  • جنوب سيناء العظمى 32 درجة والصغرى 22 درجة.
  • جنوب الصعيد العظمى 42 درجة والصغرى 24 درجة.