أخطاء شائعة يرتكبها الكثير من الناس في الحمام يجب التوقف عنها .. خطر يهدد الإنسان

تحرص كثير من سيدات البيوت علي تطهير الحمامات بشكل دائم حيث أن هذا الأمر يصل مع البعض حد الهوس بالعناية بنظافته حيث أن الحمامات تعد من أكثر المناطق التي تكثر بها الجراثيم لذا يجب الحرص علي تطهيرها بشكل مستمر من أجل الحؤول دون انتقال تلك الجراثيم لجسم الإنسان لذا يرجي الحذر من هذا الجانب أثناء التواجد في الحمام وإلا تعرضنا لخطر الإصاب بأحد الأمراض الجلدية لذا سنحرص من خلال مقالنا هذا علي توضيح بعض الأخطاء التي يتم ارتكابها داخل الحمام من أجل أن نتجنب فعلها كما يلي .

– بعض الأخطاء الشائعة :

  • إغلاق التواليت : من ضمن أهم الأمور التي يجب أن تحرص علي أن تفعلها هي إغلاق التواليت بشكل جيد وذلك أثناء قيامك بتنظيفه لأن في مثل هذا الوقت تكون الجراثيم منتشرة بكثرة لذا يجب الحرص علي إغلاقه جيدا .
  • عدم إزالة اللوف من الحمام : كثير منا عقب الانتهاء من استعمالها يتركها مبلولة كما هي في الحمام وهو أمر غاية في الخطورة حيث أنه يتم تراكم الجراثيم داخلها ثم تنتقل لجسم الإنسان لدي استعمالها مرة أخري .
  • عدم تنظيف الأذن : من بين أكثر المناطق التي لا يتذكر الإنسان العناية بنظافتها أثناء الاستحمام هي منطقة خاق الأذن والظهرحيث أن ذلك قد يتسبب في إصابة الإنسان ببعض الأمراض الجلدية
  • فرشاة الأسنان : يجب الحرص علي بقاءها في مكان بعيد عن التواليت قدر الإمكان حتي تكون في معزل عن الجراثيم مع الحرص علي استبدالها كل 3 أشهر .