“ابعد عنها أحسن”.. تحذير عاجل من تناول البط والمحشي في فطور شهر رمضان 2022

تبدع الكثير من السيدات في مائدة الطعام خلال فترة الإفطار في شهر رمضان المبارك من كل عام حيث تقوم بتقديم أفضل أنواع المحشي والبط مع الطواجن وكافة الأطباق التي تتوفر على بروتينات مختلفة دون الإهتمام بمدى تأثيرها السلبي على الصحة العامة.

تحذير عاجل من البط والمحشي في رمضان

وفي هذا الشن خرج بعض إستشاري السمنة والتغذية العلاجية في تصريحات صحفية مؤخرًا مؤكدين أن طهي البط والمحاشي وتناولها بصورة مباشرة في إفطار رمضان وعقب الأنتهاء من الصيام لأكثر من 14 ساعة كاملة يسبب قلة في النشاط بالإضافة إلى سمنة مفرطة وزيادة على مستوى الوزن.

وحذر بعض الأطباء من تناول وجبة الإفطار مع رفع آذان المغرب بكميات كبيرة خاصةً أن المحشي والبط يحتوي كلًا منهما على نسب كبيرة من الدهون والحل الأمثل هو تناول المياة ومن ثم الحصول على الشروبة الدافئة مثل شروبة الخضار أو شوربة الدجاج وبعدها تناول الوجبة الرئيسية.

وعن الوجبات الرئيسية قال الدكتور رامي صلاح الدين أن طبق الإفطار في رمضان يجب أن يتوفر على النشويات والبروتين ولكن بكميات مناسبة وقليلة فضلًا عن ضرورة طهي المأكولات بطريقة صحية وذلك حتى لا تزيد من الدهون في الجسم ويمكن الحصول على سبيل المثال من 10 إلى 15 صابع من المحشي أو قطعة واحدة فقط من المكرونة البشاميل وعدد 100 جرام من لحوم البط نظرًا لمخاطر تناول كميات كبيرة منها.