وزير الزراعة: توجيهات رئاسية بالدفع الفورى للمزارعين عند توريد القمح

هناك عدة توجيهات تخص وزارة الزراعة وقد صرح بها د. السيد القصير الوزير للزراعة، وحيث أن تلك التوجيهات تتعلق بالدفع الفوري للفلاحين حال توريد القمح، ومن خلال الآتي في السطور القادمة نوافيكم بالمزيد من التفاصيل حول ما يخص هذا الشأن.

توجيهات رئاسية بالدفع الفوري للمزارعين

ننشر فيما يأتي كل ما يتعلق بالتوجيهات الخاصة بالسداد الفوري للمزارعين حيث أن الوزير للزراعة والاستصلاح خلال اللقاء له مع المدراء للإدارات ومختلف الجمعيات الزراعية بمحافظة الدقهلية وبحضور د. أيمن مختار المحافظ وبعض النواب لمجلس الشعب مع توجيه التحية للفلاحين المصريين وقد تم التأكيد على أن الفلاح دوما مع دولته لمواجهة كل ما يقابل من تحديات سواء داخلية أو خارجية.

المزيد حول هذا الشأن، قد صرح وزير الزراعة قائلا أن الأصل للوجود هو الزراعة، والمواطنين من المصريين من الذين قد عملوا بالزراعة هم من قاموا بتعليم العالم بأسره أسس الزراعة، وقد أشار أن الرئيس يهم بشكل كبير بكل ما يتعلق بملف الزراعة في مصر نظرا لأهميته الكبيرة، حيث أن الزراعة تعد أساس من بين أسس الأمن الغذائي فهي التي تعمل على توفير كل المواد الخام لمختلف الصناعات، وقد صرح بأن الدولة المصرية في التوقيت الحالي تقوم بدعم أسس العديد من المشاريع الضخمة بمجال الزراعة والاستصلاح للأراضي، مع التوسعات الأفقية والتي يجري العمل عليها على مسحة تعدل 4 ملايين من الأفدنة بالأخص بمناطق الدلتا الجديدة، ومنطقة توشكي، ومنطقة سيناء وكذلك بكافة أرجاء الصعيد وهوما يكلف الدولة المبالغ الطائلة وتلك المشاريع أهم أهدافها أن تعمل على تحقيق أمنا غذائيا مع توفير العديد من الفرص للعمل حيث أنها تعد من أهم المشاريع التنموية للبلاد