بشرة سارة من التموين للمواطنين زيادة 200 جنيه على البطاقات التموينية

صرح مصدر مطلع في وزارة التموين والتجارة الداخلية عن توقيع الوزارة بروتوكول تعاون مشترك مع مؤسسة مصر الخير يتضمن توفير سلع ومنتجات غذائية بقيمة 200 جنيه للمستفيدين من الأسر المستحقة للرعاية بشرط أن تمول المؤسسة هذا الأمر من الناحية المادية بينما تقوم الوزارة بتوزيع السلع على تلك الأسر طبقًا للكشوف المرسلة من المؤسسة إلى الوزارة.

وأوضح المصدر أن الوزارة سوف تُضيف مبلغ 200 جنيه إلى مستحقات البطاقات التموينية للأسر المستحقة هذا الشهر بحيث في حالة كانت قيمة دعم للبطاقة التموينية التي تشمل 4 أفراد 200 جنيهًا فإنه سوف يضاف عليها مبلغ 200 جنيه دعم من مصر الخير ليكون جملة السلع المدعومة هذا الشهر 400 جنيه.

وزارة التموين تحدد مهلة لأصحاب السيارات الحديثة قبل حذفهم من الدعم
وزارة التموين تحدد مهلة لأصحاب السيارات الحديثة قبل حذفهم من الدعم

ومن جهة أخرى نوهت وزارة التموين على أصحاب البطاقات التموينية الذين لديهم سيارات حديثة مهما كان نوعها أو ماركتها من خلال رسائل تحذير على كوبون صرف الخبز المدعم بضرورة زيارة أي مكتب من مكاتب التموين.

وأوضحت وزارة التموين إذا كان رب الأسرة صاحب البطاقة التموينية يمتلك سيارة حديثة سوف يتم وقف صرف الدعم للبطاقة بالكامل بينما إذا كان أحد المستفيدين من البطاقات التموينية يمتلك سيارة حديثة سوف يوقف صرف الدعم المخصص لصاحب السيارة فقط دون الاقتراب من الدعم المخصص لباقي المستفيدين.

والجدير بالذكر أن وزارة التموين حددت لهؤلاء المستفيدين من الدعم وظهرت لهم الرسالة التحذيرية مهلة حتى يوم 7 أبريل الجاري للزيارة أي مكتب من مكاتب التموين، وتقديم إثبات الدخل الشهري له حيث قررت الوزارة حذف المستفيدين من الدعم الذين يتجاوز راتبهم الشهري 9600 جنيه.