“بعد تدخل الرئيس”.. الحكومة تكشف عن 3 قرارات ومفاجآت تُسعد ملايين المواطنين في رمضان

تحاول الحكومة المصرية متمثلة في عدة وزارات تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي يعاني فيها الكثيرون، ولهذا فقد أنطلقت مبادرة جديدة مع مشارف شهر رمضان المبارك المرحلة تحت مسمى “كلنا واحد” والتي بدأت في 15 من مارس الماضي ومن المقرر أن تنتهي فى يوم 13 من أبريل الحالي، وأتت المبادرة بالتنسيق مع قطاعات مختلفة من مديريات الأمن ووزارة الداخلية وبالتنسيق مع كبري السلاسل التجارية، علي مستوي جميع مناطق الجمهورية.

تخفيضات جديدة في مبادرة كلنا واحد

وتأتي مبادرة “كلنا واحد” تحت رعاية رئيس الجمهورية وبمناسبة شهر رمضان الكريم، وتقدم المبادرة خدماتها للمواطنين علي مستوي كافة مناطق الجمهورية بإجمالي عدد 993 فرعاََ لتحقيق المبادرة، كما دفعت الوزارة بعدد من السرادقات وقوافل السيارات بالميادين والشوارع الرئيسية لتغطية الأماكن الأكثر احتياجا، التي لا تتوفر بها أفرع للسلاسل التجارية المشاركة بالمبادرة.

كما تشارك بالمبادرة منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية، وتقد المبادرة السلع والمنتجات الغذائية والاستهلاكية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق وتصل نسبة التخفيضات ألى أل25 بالمائة وأتصل في بعض المنتجات ألي الـ60 بالمائة.

وتنشر وزارة الداخلية علي الموقع الرسمي للوزارة منافذ البيع والسرادقات لتسهيل وصول المواطنين الي أماكن المبادرة، كما يتم نشرها علي الصفحة الرسمية التابعة لوزارة الداخلية علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

الرئيس السيسي يوجه بتوفير السلع بأسعار مخفضة

وبحسب ما أكدته مصادر مسؤولة عن مبادرات وزارة التموين وكذلك مبادرة كلنا واحد، فإن الرئيس السيسي قد أصدر تعليماته إلى كل المسؤولين بشأن ضرورة توفير كميات أكبر من السلع وبأسعار مخفضة خلال الفترة المقبلة وذلك لتشجيع المواطنين على شراء السلع بأسعار أقل من تلك الموجودة في باقي الأسواق.

ومن المتوقع بأن تشهد الساعات القادمة تخفيضات كبيرة على معظم أسعار السلع في مختلف منافذ البيع على مستوى الجمهورية، وهذا في الوقت الذي يزداد فيه الإقبال على الشراء يوم بعد الآخر.

200 جنيه زيادة في التموين لهذه الفئات

في سياق آخر، قالت التقارير الرسمية، بأن وزارة التموين بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير قد قررت إضافة 200 جنيه زيادة على بطاقات التموين وذلك بالنسبة للآسر الأولى بالرعاية، والتي سيتم صرفها للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال منافذ بيع السلع التموينية في المجمعات ولدى تجار التموين على مستوى الجمهورية.